Hyundai
تتبنى تطوير انتاجها من السيارات الكهربائية

18.08.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

اعتبر نائب الرئيس، رئيس عمليات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "هيونداي" بانغ سون جيونغ أن التغيير قادم لا محالة نحو جيل جديد من المركبات أقل تلوثا، وأضاف: "نشهد حاليا بداية عصر جديد حيث تتهيأ السيارات الكهربائية لاحتلال المشهد وانتزاع الصدارة، ففي الأشهر العشرة الأولى من عام 2019، شكلت مبيعات السيارات الكهربائية نحو 2.2 في المئة من إجمالي سوق السيارات العالمي. وفي العام 2018، كان هناك أكثر من 5 ملايين سيارة كهربائية في جميع أنحاء العالم، بزيادة 63 في المئة عن العام السابق".

وأكد بانغ سون جيونغ أن السبب الأهم للتركيز على موضوع السيارات الكهربائية يعود إلى إدراك المزيد من الأشخاص للفوائد البيئية لهذه السيارات، مثل الحد من الانبعاثات الضارة، وكذلك انخفاض تكاليف تشغيلها. كما تلعب الحكومات في جميع أنحاء العالم دوراً رئيسياً في نمو مبيعات السيارات الكهربائية. وأشار إلى أن المملكة المتحدة البريطانية تستعد للانتقال للسيارات الكهربائية، وقد أعلنت عن نيتها التوقف عن بيع السيارات والشاحنات الصغيرة الجديدة التي تعمل بمحركات الاحتراق بحلول العام 2035. وفي دبي، يمكن للمالكين الآن شحن سياراتهم الكهربائية مجاناً حتى نهاية العام 2021، كجزء من جهود "هيئة كهرباء ومياه دبي" و"هيئة النقل البري" لتعزيز مبيعات السيارات الكهربائية.

 واعتبر كل هذه الإشارات مشجعة، وأنه بحلول العام 2040 ستكون السيارات الكهربائية أكثر من نصف السيارات الجديدة على الطرقات.

 وعلى الرغم من التوقعات في انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية العالمية هذا العام بنسبة 43 في المئة بسبب التحديات الصحية والاقتصادية العالمية الحالية، إلا أن شركة "هيونداي" ترى في التحول الحالي للسيارات الكهربائية فرصة ينبغي تبنيها، وذلك من خلال الاستمرار في الابتكار وإنتاج سيارات عالية الجودة تلبي احتياجات العملاء. وقامت "هيونداي" في وضع خطة خمسية خاصة بإنتاج سيارات كهربائية، هادفة أن تصبح أحد أكبر مصنعي السيارات الكهربائية في العالم. ومع حلول العام 2025 ستنمو محفظة "هيونداي" من السيارات الكهربائية من 24 إلى 44 طرازاً، وستزداد وتتنوع الخيارات من المركبات الكهربائية التي تعمل على البطارية من 9 إلى 23 مركبة، وسيتم طرح أول الطرازات التي تعتمد على منصة كهربائية عالمية جديدة في العام 2021.

وتهدف "هيونداي" أن تصل مبيعاتها السنوية من السيارات الكهربائية إلى 670.000 سيارة في السنوات الخمس المقبلة، منها 560.000 سيارة كهربائية تعمل على البطارية.