وزير البترول المصري: فرص واعدة لتعزيز التعاون مع العراق

17.08.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أكد وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا استعداد قطاع البترول المصري لتعزيز تواجد شركاته في العراق بمختلف أنشطة البترول والغاز والبتروكيماويات وخصوصاً أن شركات إنشاء المشاريع البترولية والصيانة تتمتع بسجل عمل ناجح وخبرة كبيرة في العمل داخل العراق. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذ تم بين الوزير الملا وسفير العراق في مصر أحمد نايف الدليمي، حيث أشار الملا إلى "إمكانية تأسيس شركة مصرية – عراقية مشتركة في مجال تنفيذ المشاريع لسرعة تسهيل دخول الشركات المصرية للعمل في مشاريع البترول والغاز في العراق"، مؤكداً "الاستمرار في سريان اتفاق توريد الخام العراقي لمصر بكمية 12 مليون برميل لمدة 6 أشهر والذي يتم تجديده بانتظام".

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على نقل الخبرات المصرية إلى الجانب العراقي في مجال صناعة تكرير البترول وتشغيل مصافي التكرير من خلال تدريب الكوادر العراقية.

من جهته،قال السفير الدليمي "أن حكومة بلاده حريصة علي دعم العلاقات الثنائية والانفتاح على مصر وفتح آفاق جديدة للتعاون معها في ظل الدعم الكامل للقيادة السياسية في كلا البلدين"، مؤكدا "أهمية الاستعانة بالخبرات المصرية المتميزة وخصوصاً في مجال الطاقة وأن ما حققته مصر من نجاح سيفيد العراق في تلك المرحلة المهمة التي تشهد التحول نحو الاستثمار والتنمية والتعمير".