VW تطلق الجيل الثالث من Tiguan

02.07.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت "فولكس واغن" عن طرح الجيل الثالث من طراز "تيغوان" الرياضي المتعدد الاستعمالات، بتصميم محدّث وقمرة قيادة رقمية ومواصفات تقنية أكثر تطوراً. وتعتبر "تيغوان" من الأعلى مبيعاً في فئتها في العالم، وتم حتى اليوم انتاج أكثر من ستة ملايين وحدة منها. وفي العام 2019 حققت "تيغوان" أعلى المبيعات في مجموعة فولكس واجن، وتم إنتاج نحو 911,000 سيارة منها.

تصميم أمامي جديد وتجهيزات رقمية

خضعت "تيغوان" لتصميم أمامي جديد كلياً، من خلال غطاء محرك أعلى من السابق وشبك أمامي أكثر عرضاً واتساعاً، وجهزت بمصابيح LED matrix امامية بنظام IQ.LIGHT الجديد، وتم وضع شعار "فولكس واغن" الجديد في المنتصف. وخضعت المصدّات أيضا للتعديل، واتخذ اسم طراز Tiguan مكاناً بارزاً في المنتصف على المصد الخلفي تحت شعار "فولكس واغن". كما تم تعديل تصميم شعار "4MOTION" الذي يوضع خلف الطرازات التي تأتي بنظام الدفع الرباعي.

كما جهزت السيارة بنظام صوت بقوة 480 وات من شركة هارمان/كاردون، وبعناصر جديدة للتحكم ولأنظمة المعلومات والترفيه، مثل لوحات رقمية تعمل باللمس بدلاً من الأزرار ومفاتيح التحكم. ويمكن أيضاً استخدام الأزرار التي تعمل باللمس بشكل اختياري لتشغيل وظائف مثل أنظمة المقاعد والنوافذ الخلفية وتدفئة الزجاج الأمامي وفتح قائمة نظام تكييف الهواء. وتتوفر أيضاً نسخة رقمية من عجلة القيادة الجديدة متعددة الوظائف التي تتضمن عناصر تحكم وأشرطة مضاءة تعمل باللمس كتجهيز اختياري، إضافي إلى منافذ USB-C مضاءة تحت وحدة التحكم في المناخ.

4 إصدارات، بتجهيزات مختلفة

تتوفر "تيغوان" بإصدارات Tiguan، Life، Elegance، وR-Line. وتم تزويد جميع الإصدارات بتجهيزات أساسية تشمل مصابيح LED الأمامية، ونظام حماية الركاب الاستباقي مع نظام Autonomous Emergency Braking Front Assistلتفعيل المكابح تلقائياً في حالات الطوارئ، وعجلة القيادة الجديدة المكسوة بالجلد، إلى جانب نظام المعلومات والترفيه بشاشة لا يقل قياسها عن 6,5 بوصات. وتشمل التجهيزات الأساسية في إصدار Life نظام التكييف الأوتوماتيكي (Climatronic)، وعجلات من الألمنيوم قياس 17 بوصة. ويأتي الإصداران الأعلى من "تيغوان" وهما Elegance و R-Line، واللذين يشتركان في بعض التجهيزات الأساسية، منها مصابيح LED matrix الأمامية بنظام IQ.LIGHT، وركن القيادة الرقمية الذي يتميز بلوحة العدادات الرقمية والشاشة المائلة قياس 10 بوصات، وبإضاءة خلفية متعددة الألوان قابلة للتعديل.