سامسونج - مصر: ضخ استثمارات جديدة بقيمة 23 مليون دولار

01.06.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

قررت شركة سامسونج – مصر زيادة استثماراتها في السوق المصرية بقيمة 23 مليون دولار خلال العام الجاري وذلك من خلال افتتاح خط إنتاج جديد لتصنيع شاشات الحاسب الآلي خلال شهر أغسطس المقبل. وتخطط الشركة لضخ استثمارات جديدة على مدار السنوات الخمس المقبلة بقيمة إجمالية تبلغ 84 مليون دولار. 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد عبد الوهاب مع رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج – مصر تشونكي كوان لبحث قرار الشركة بزيادة استثماراتها في السوق المصرية.

 وقال عبد الوهاب  إن "شركة سامسونج ستستفيد من التعديلات الأخيرة على قانون الاستثمار، والتي نصّت على تمتع توسعات المشروعات الاستثمارية القائمة بالفعل بالحوافز الاستثمارية الممنوحة للمشروعات الجديدة"، مشيراً إلى "أن توسعات الشركة ستعمق من قدرتها على تصنيع شاشات الحاسب الآلي في مصر، وتصديرها إلى دول الاتحاد الأوروبي، وإضافة خطوط إنتاج جديدة بتكنولوجيا متقدمة، بحيث تصبح سامسونج- مصر مركزاً صناعياً يغذي الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا باحتياجاتهما من منتجات الشركة".

من جانبه، قال كوان إن "ضخ استثمارات جديدة هو تأكيد على النجاح الذي حققته الشركة في مصر منذ بدأ عمل مصنعها ببني سويف، ودليل على ثقة سامسونج العالمية في القدرات التنافسية للمنتج المصري، وخصوصاً قدرات المصنع كونه ينتج الحصة الأكبر من منتجات سامسونج في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب أوروبا، ما يساهم في جعل مصر مركزاً رئيسياً لتصدير أحدث منتجات سامسونج للمنطقة".