نظام جديد لإتمام العمليات
العقارية عن بعد في دبي

26.05.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
 أوضحت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن نجاح تجربتها للنظام الجديد لتسجيل المبيعات العقارية عن بعد ومن أي مكان في العالم والذيا يسهل اتمام عمليات البيع والشراء من دون الوجود شخصياً أو السفر إلى دبي أو توكيل أي شخص لإتمام العملية.
ويتيح النظام الجديد التواصل بين البائع والمشتري بشكل مباشر ، وتوثيق الإجراءات من خلال الاتصال المرئي ووسائل متعددة للتحقق من المالك وموافقته على البيع. وعلى صعيد ضمان انتقال الأموال يعتمد النظام على حسابات مضمونة "escrow accounts" لضمان تحويل الأموال للبائع خلال 3 أيام.
ونجحت الدائرة عبر هذا النظام من تسجيل ما يقارب 550 عملية تبلغ قيمتها أكثر من 600 مليون درهم.
وقال مدير عام دائرة الاراضي والأملاك سلطان بن مجرن: "نعمل مع شركائنا من الدوائر الحكومية على تسريع عمليات التحول إلى البيئة الذكية من خلال مبادرات المسرعات الحكومية، ويسرنا أن نعمل مع دائرة "دبي الذكية" على تطوير نظام تسجيل آلي ومضمون يتيح إتمام إجراء البيع من خلال نظام الأراضي في أي وقت ومن أي مكان في العالم يتواجد فيه مالك العقار".
وأضاف: "ساهمت الأوضاع الراهنة التي يمر بها العالم في الإسراع بتطبيق جزء من هذا النظام لنتمكن من توفير عمليات تصرّف عقاري سريعة ومضمونة، يتم تسجيلها حتى في ظل عدم قدرة كل أطراف المبايعة على التواجد لدى أمين التسجيل، وقد نجحنا بالفعل في تسجيل قرابة 550 مبايعة عقارية من خلال نظام التسجيل عن بعد، منها مبايعات تمت لمُلاك من خارج الدولة في أوروبا وأسيا، وقد تم تحويل المبالغ إلى حساباتهم في الخارج بكل سهولة وأمان".