عبد العزيز الغرير يطلق
صندوقاً لتعليم اللاجئين عبر الإنترنت

29.04.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
أطلق رئيس مجلس إدارة مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم عبد العزيز الغرير صندوقاً لتعليم اللاجئين عبر الإنترنت في ظل فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك كجزءٍ من برامج صندوق عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين. 
ويهتم الصندوق بشكل خاص بإيجاد حلول للثغرات والتحديات التي تعترض اللاجئين الشباب والمجتمعات المضيفة الأكثر ضعفاً في الأردن ولبنان. وهو يهدف إلى مساعدة 6,000 طفل وشاب لاستكمال تعليمهم في ظل الأزمة الحالية. 
الغرير قال إن "التعلم عبر الانترنت أصبح العُرف الجديد الذي يؤمّن استمرارية التعليم لملايين الطلاب حول العالم. لقد تلقى تعليم اللاجئين ضربة قاسية بسبب الجائحة، ونهدف من خلال إطلاق  صندوق تعليم اللاجئين عبر الانترنت في ظل فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى التعاون عن كثب مع المانحين والشركاء للتوصّل إلى حلول مبتكرة لتلبية الاحتياجات الملحّة للاجئين والطلاب المستضعفين".
المستشار الأول وممثل دول مجلس التعاون الخليجي والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين خالد خليفة لفت إلى أن "العالم يمر في الوقت الحالي بأوقات صعبة جدا، حيث أن انتشار فيروس كوفيد19 تسبب في اضطراب وتعطيل حياة وتعليم ملايين اللاجئين. وستساهم الشراكة الاستراتيجية بين مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين  وصندوق عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين في تزويد اللاجئين في الأردن ولبنان الذين يفتقدون إلى التجهيزات اللازمة للانضمام إلى زملائهم في التعلم عن بعد دون تعريضهم للعدوى".