د. منصور الجمال:
"فارس أعمال" يترجل

09.04.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

حالة حزن عميق خلّفها رحيل "فارس" الأعمال د. منصور الجمال في أوساط مجتمع الأعمال ومصر عموماً، التي خسرت أحد أبرز المستثمرين الوطنين، وصاحب السيرة العطرة والمسيرة الحافلة في خدمة الاقتصاد الوطني، إثر تعرضه لفيروس كورونا ما أدى إلى تدهور حالته الصحية.

كنا على موعد للقاء معه في العاصمة الأردنية عمان في إطار ملتقى الاستثمار السياحي في 14 مارس الماضي، لكن الموعد لم يحصل بفعل تأجيل الملتقى تحت وطأة وباء كورونا.

منصور الجمال كان صديقاً لمجموعة الاقتصاد والأعمال، وشارك في معظم مؤتمراتها في مصر وخارجها وغيابه خسارة كبيرة لنا، وخسارة للاقتصاد المصري والعربي وخسارة لكل محبيه وهم كثر.

 د. منصور الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة "نيو جيزة" للتنمية العقارية، يعد من كبار رجال الأعمال العاملين في القطاع العقاري. وتخرج من كلية الحقوق، وعمل في بداية حياته دبلوماسياً في جامعة الدول العربية، إلى أن وصل إلى منصب رئيس بعثة وهو في عمر 28 عاماً. وتحول إلى عالم الأعمال والاستثمار، حيث أطلق العديد من المشروعات في مصر وفي دول العالم. وحصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة باريس، في نظرية الاحتمالات الاقتصادية وتأثيراتها على السياسة.

وقد نعى يحيى الجمال والده بكلماتٍ مؤثرة، واقتصرت مراسم الدفن والعزاء على أفراد الأسرة التزاماً بإجراءات وتعليمات وزارة الصحة المصرية.

أسرة الاقتصاد والأعمال تتقدم من عائلته ومن نجله يحيى الجمال بأحرّ التعازي.