السعودية تدعو الى اجتماع اوبك +
وترامب يتوقع تراجع الانتاج

02.04.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
دعت السعودية الى عقد اجتماع عاجل لدول اوبك+ ومجموعة من الدول الاخرى المنتجة في اطار المساعي للوصول الى اتفاق عادل يعيد التوازن لأسواق البترول. واوضحت السعودية ان الدعوة للاجتماع تأتي في إطار مساعيها  الدائمة لدعم الاقتصاد العالمي في هذا الظرف الاستثنائي، 
وكان سبق هذه الدعوة اتصالين هاتفيين بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ومع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين . وتوقع الرئيس ترامب ان تصل السعودية وروسيا الى اتفاق لخفض الانتاج بين 10 و15 مليون برميل ما سيشكل دفعا قويا لصناعة النفط والغاز.
والجدير ذكره ان حركة الاتصالات الاميركية الروسية نشطت في الايام الماضية وشملت الرئيسين ترامب وبوتين ووزيري الطاقة  دان برويليت وألكسندر نوفاك وتم الاتفاق خلالها على مواصلة الحوار بين منتجي ومستهلكي الطاقة الرئيسيين، ومن ضمنها مجموعة العشرين، لمعالجة الاضطراب الحالي غير المسبوق في اسواق الطاقة.
وأدت دعوة السعودية والاتصالات المتتالية الى انتعاش سريع في الاسعار حيث ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 8.04 دولار ليصل الى 32.78 دولار ، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 6.62 دولار ليصل إلى 26.93 دولار.