دور الرفاهية تحارب كورونا: مساعدات وهبات
وإحداها تستبدل انتاج العطور بالمعقمات

17.03.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
برت دكاش
أعلنت أكبر مجموعة رفاهية في العالم Louis Vuitton Moet Hennessey (LVMH) الفرنسية عن وقف إنتاج العطور في مصانع العلامات الثلاث التابعة لها وهي؛ كريستيان ديور Christian Dior،  وغيرلان Guerlain وجيفنشي Givenchi، واستبداله بإنتاج معقمات اليدين وتقديمها إلى السلطات الفرنسية مجاناً، عما لجهود الدول المعنية المبذولة لمحاربة فيروس COVID-19. وسبق أن قدمت المجموعة في يناير الماضي ما قيمته 2.2 مليون دولار إلى الصليب الأحمر الصيني، وذلك في بداية ظهور الفيروس في ووهان. 
في إيطاليا، قدمت دار المجوهرات الإيطالية Bvlgari قبل أسبوع 30 مجهراً من الجيل الجديد لمستشفى لازارو سبلانزي في روما كمساعدة لمكافحة الفيروس. جاء ذلك عقب وهب دار جيورجيو أرماني Giorgio Armani مبلغ 1.25 مليار يورو لمستشفيات ميلانو وروما ومعهد الحماية المدنية Civil Prection Institute. كما ذكرت دار دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana تقديم هبة لم تكشف عن قيمتها أو طبيعتها لدعم الأبحاث في جامعة Humanitas الإيطالية الرامية إلى محاربة الفيروس. 
وكانت مجموعة الرفاهية السويسرية Richemont قدمت 1.4 مليون دولار لمحاربة الفيروس، فيما وهبت مجموعة كيرينغ Kering مليون دولار للصليب الأحمر الصيني ومثلها فعلت دار فرزاتشي Versace التي قدمت له نحو 144 ألف دولار.
إلى ذلك، تبرّعت دار الموضة الفرنسية Hermès بحوالي 712 ألف دولار لمؤسسة China Soong China Ling التي تركّز على المهن الطبية التي تعمل على محاربة للفيروس.