BREITLING:
إصدار جديد من الماضي

28.02.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
طرحت Breitling في العام 1953 ساعة Ref. 785 AVI، وهي ساعة طيار تعرف بـ “Co-Pilot”. اشتهرت الساعة بمظهرها القوي مع إطار دوار وأرقام عربية ضخمة، ووضوح تام جعلها الساعة المفضلة لدى الطيارين. اليوم، تكرم الدار هذا الكرونوغراف الكلاسيكي من خلال إصدار AVI Ref. 785 1953 Re-Edition الجديد. 
تنسجم الساعة مع أيقونة أخرى من Breitling: The Navitimer ذات المسطرة الدائرية المنحنية التي تشتهر بها وساهمت في تعزيز سمعتها في احتساب وقت الرحلة، بينما Co-Pilot، من خلال وضوحها العالي وبنيتها القوية، تم تقييمها كرفيق موثوق في أقسى الظروف الجوية. 
تعد ساعة AVI Ref. 765 1953 Re-Edition ثاني ساعة تاريخية معدلة يعاد طرحها من قبل الدار. الساعة الأولى Navitimer Ref. 806 1959 Re-Edition، وكانت إحدى أكثر الإصدارات شهرة في العام 2019. ويعرف الرئيس التنفيذي للدار جورج كيرن تماماً أن الساعة الجديدة ستستقبل بالحماسة نفسها مثل سابقتها. ويقول: "قد طالما كان واضحاً بالنسبة إلينا أن هواة العلامة القدامى سيرحبون بهذه الساعات. ويلفتنا كيف أنها تنال إعجاب أشخاص جدد، عندما يرون كم تحتضن ساعة واحدة من التاريخ الحي، والابتكار، والرفاهية". 

AVI Ref. 785 1953 Re-Edition 

تتوفر المجموعة الجديدة بكمية محدودة مكونة من 1953 قطعة فقط مرقمة “ONE OF 1953”. زودت بمعيار B09 المصنع في مشاغل الدار، وهو حركة ميكانيكية كرونوغراف يدوية التعبئة باحتياطي طاقة مدته نحو 70 ساعة، استلهم من معيار الدار 01. وقد صمم المعيار الجديد خصيصاً لهذه الساعة، وهو حائز على شهادة اعتماد الكرونوميتر COSC. 
اولت الدار الساعة الجديدة اهتماماً كبيراً بالتفاصيل حيث تعلو ميناءها الأرقام العربية نفسها كما على ميناء 1953 Co-Pilot. وتم اختيار لون مادة سوبرلومينوفا المعبأة يدوياً بعناية ليذكر بالمادة المضيئة في الساعة الأصلية. 
صممت علبتها من الفولاذ بقطر 41.1 ملم مثل الساعة الأصلية، مع إطار مثبت بثلاثة براغي موضوعة بالضبط في أماكن البراغي في ساعة 1953، كما تتمتع بعقارب بنمط Syringe مثل الطرازات الأولى، وزجاج من الكريستال المقبب المصمم تماماً مثل الساعة الأصلية. 
هنالك خاصيتان فقط تميزان الساعة الجديدة عن سابقتها. فقد تم تحسين قدرة الساعة الجديدة على مقاومة ضغط المياه لغاية عمق 30 متراً، كما تمت إزالة عبارة GENEVE عن مينائها. وزودت بسوار من الجلد بمظهر قديم مع قفل دبوس، وتأتي مع كفالة مدتها خمس سنوات. 

الذهب الاحمر والبلاتين

كما تقدم الدار ساعة AVI 1953 Edition بنسختين. الأولى من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً مع ميناء أسود وسوار من الجلد البني، وتتوفر هذه النسخة بكمية محدودة مكونة من 253 قطعة فقط ومرقمة “ONE OF 253” على الجهة الخلفية للعلبة. والنسخة الثانية من البلاتين مع ميناء أزرق وسوار من الجلد الذهبي اللون. وتتوفر هذه النسخة بكمية محدودة مكونة من 153 قطعة فقط مرقمة “ONE OF 153” على الجهة الخلفية للعلبة.