مؤسسة التمويل الدولية تعين بياتريس ماسير
مديرة إقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

21.02.2020
بياتريس ماسير
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
عينت مؤسسة التمويل الدولية بياتريس ماسير مديرة إقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث ستقود من المقر الإقليمي في القاهرة إستراتيجية المؤسسة لتقديم حلول جديدة للقطاع الخاص وتهيئة الأسواق وجذب الاستثمارات الخاصة، لمساعدة دول المنطقة على النمو وخلق فرص العمل.
نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا سيرجيو بيمنتا قال: "إن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تمثل أولوية بالنسبة لمؤسسة التمويل الدولية، وستضطلع ماسير بدور كبير في تحفيز استثمارات القطاع الخاص في دول المنطقة." وأضاف: "هدفنا أن نعمل مع القطاع الخاص والحكومات لتهيئة الأسواق، وتوفير مزيد من الفرص والوظائف لاسيما للشباب والنساء في المنطقة."
تتمتع ماسير بخبرة دولية تمتد لثلاثين عاما في القطاعين العام والخاص لاسيما في مجالات التنمية والتعاون الاقتصادي، والتجارة والاستثمار، والقطاع المالي والمنظمات الدولية. وقبل تعيينها في المؤسسة، شغلت منصب سفيرة سويسرا في فييتنام، وسبق أن تولت منصب رئيس إدارة التنمية الاقتصادية والتعاون في وزارة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية. كما تتمتع بخبرة مصرفية واسعة حيث عملت في عدد من المؤسسات المصرفية مثل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في لندن، ومؤسسة التنمية المستدامة في لاباز ومؤسسة البنك السويسري في نيويورك.
تحمل ماسير ماجستير في هندسة الأعمال من جامعة سانت غالن.