البحرين: عبد اللطيف الزياني وزيراً للخارجية

12.02.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
عين العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمين عام دول مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني وزيراً للخارجية، خلفًا للشيخ خالد بن أحمد آل خليفة الذي تم تعيينه مستشاراً للملك للشؤون الدبلوماسية. 
وجاء تعيين الزناني الذي يعد أول وزير للخارجية من خارج العائلة المالكة في البحرين، تقديراً لجهوده في تعزيز علاقات التعاون مع دول مجلس التعاون ولإسهاماته في تطوير منظومة العمل بالأمانة العامة بما يدعم العمل المشترك.
تخرج الزيناني من كلية ساندهيرست العسكرية في بريطانيا والتحق للعمل بقوة دفاع البحرين برتبة ملازم. يحمل شهادة في هندسة الطيران بامتياز مع مرتبة الشرف من جامعة بيرث في اسكتلندا، وماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف في الإدارة اللوجستية من المعهد التقني للقوات الجوية في أوهايو بالولايات المتحدة. كما يجمل شهادة الدكتوراه في بحوث العمليات من كلية الدراسات العليا للبحرية الأمريكية بامتياز مع مرتبة الشرف.
شغل الزيناني سابقاً منصب مستشار وزير الخارجية برتبة وزير. وعمل في مجال التعليم كأستاذ لمادة الرياضيات والإحصاء في جامعة ميرلاند في البحرين، وأستاذ لمادة أساليب التحليل الكمي في جامعة البحرين ودرّس إدارة الجودة الشاملة في جامعة الخليج العربي.