SGBL ينفي انسحاب
"سوسيتيه جنرال فرنسا" من رأسماله

07.02.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

نفت إدارة مصرف سوسيتيه جنرال لبنان SGBL ما نشر عن انسحاب المساهم الفرنسي "سوسيتيه جنرال فرنسا" من البنك اللبناني موضحة بأن الميزانية الصادرة عن البنك الفرنسي اتبعت معايير المحاسبة الدولية المطبقة في فرنسا وفي لبنان أيضاً.
وأوضحت إدارة SGBL  أن الإجراء المحاسبي المتبع من "سوسيتيه جنرال فرنسا" باتخاذ مؤونة على مساهمته البالغة 158 مليون يورو أي ما يعادل 16.8 في المئة في المصرف هو إجراء متبع عند انخفاض التصنيف الائتماني للدولة التي يعمل فيها المصرف المحلّي، وذلك وفقاً للمعايير المحاسبيّة الدوليّة . وأوضح SGBL أن الاجراء المحاسبي المذكور لا يعني اطلاقاً انسحاب "سوسيتيه جنرال (فرنسا)" من رأسماله وليس له أي علاقة بالوضع المالي للمصرف.
أما في ما يتعلق بزيادة رأس المال نقدأ أوضح البنك أنه بصدد انجاز عمليّة زيادة أمواله الخاصة الأساسية من حقوق حملة الأسهم العادية (Common Equity Tier 1) لغاية مبلغ 283 مليون دولار أميركي عن طريق مقدمات نقدية بالدولار الأميركي (وفقاً للمقررات الصادرة عن مجلس الادارة وعن الجمعية العموميّة المنعقدة بتاريخ 23/01/2020 بهذا الخصوص) إنفاذاً للتعميم الوسيط الصادر بتاريخ 04/11/2019 عن مصرف لبنان تحت رقم 532.