KIA تتوسع في إنتاج السيارات الكهربائية

22.01.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أوضحت شركة "كيا موتورز" عن العمل ضمن استراتيجية Plan S، للانتقال المبكر والجريء من نظام أعمال مركّز على السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي نحو نظام مركّز على السيارات الكهربائية وحلول النقل المخصصة.

وتخطط "كيا" في نهاية العام 2025 توفير مجموعة كاملة مؤلفة من 11 سيارة كهربائية تعمل على البطارية. وتسعى الشركة الكورية من خلال هذه السيارات إلى تحقيق حصة سوقية تبلغ 6.6 في المئة من سوق السيارات الكهربائية عالمياً (باستثناء الصين)، وزيادة حصة السيارات الصديقة للبيئة إلى 25 في المئة من مبيعاتها. وتهدف "كيا" لبيع 500,000 سيارة كهربائية سنوياً، ومليون سيارة صديقة للبيئة عالمياً (باستثناء الصين).

وستضمن الشركة التمتع بقدرة تنافسية كبيرة في سوق السيارات المبنية حسب الطلب (PBV)، التي يُتوقع أن تنمو باتساع مشاريع مشاركة السيارات والتجارة الإلكترونية، 

وتنوي "كيا موتورز" في إطار "Plan S" استثمار مبلغاً إجمالياً يبلغ 29 تريليون وون كوري (25 مليار دولار أمريكي) مع نهاية العام 2025 لتأسيس وضع ريادي في التحول الكهربائي للسيارات وتنويع أعمال الشركة. وتستهدف "كيا موتورز" في نهاية هذه الفترة تحقيق هامش ربحية يبلغ 6 في المئة ومعدل عائدات على حقوق المساهمين يبلغ 10.6 في المئة لضمان رأس المال اللازم وزيادة القيمة التي يحصل عليها المساهمون لأقصى حدٍ ممكن.

رئيس شركة "كيا موتورز" ورئيسها التنفيذي هان وو بارك قال: "ستعتمد "كيا موتورز" على الابتكار بشكل نشط كي تواجه التحديات المقبلة، وتحدد وتستفيد من الفرص الجديدة لتدفع مسيرة الشركة قدماً". وأضاف: إن Plan S هي عبارة عن خارطة طريق جريئة لتحوّل أعمال "كيا" في المستقبل، تستند على دعامتي السيارات الكهربائية وخدمات النقل. هدفنا هو وضع العملاء على رأس أولوياتنا، وتجديد الابتكار في العلامة التجارية من خلال تطوير منتجات وخدمات توفر تجارب جديدة للعملاء".