Hyundai تكشف عن منظومة تنقل ذكية ومبتكرة

20.01.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كشفت شركة "هيونداي موتورز" عن ثلاثة حلول ذكية جديدة ومبتكرة للتنقل تلبي احتياجات النقل المتنامية في المدن الحديثة والعالم، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العالمي CES الذي عقد بين 7-10 يناير الجاري في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وقدمت الشركة الكورية مركبتها الجوية الشخصية الأولى والمبتكرة "S-A1"، التي تعد أول مركبة كهربائية جوية بالكامل، كما عرضت مفهومها للمركبات الجوية الشخصية PAV  للتنقل الجوي الحضري والتي تندرج مركبة "S-A1" ضمن فئتها، وتم تسليط الضوء على إمكانية السفر الجوي داخل المدن، والتخلص من زحمة المواصلات التقليدية.

كما كشفت "هيونداي موتورز" خلال المعرض عن المركبات المدمجة المتعددة الأغراض المستقلة    PBV الجديدة، والقادرة على التكيف مع احتياجات الركاب وأنماط حياتهم، فضلاً على قدرة هذه المركبات على تقليل الوقت الضائع على الطرق المزدحمة. وعرضت الشركة كيف يمكن لهذا النمط المطور من المركبات تأدية عدد كبير ومتنوع من الوظائف الاجتماعية، كالعمل كمطعم أو مقهى أو فندق أو حتى كعيادة وصيدلية، ليتاح للراكب الاستمتاع بخدمات مصممة خصيصا له أثناء تنقله أو سفره.

وتتفاعل مركبتا "هيونداي" المعلن عنهما مع الحل المبتكر الجديد الذي كشفت عنه خلال المعرض بتقديمها المحطة الجديدة والمبتكرة docking stations والتي تسمى Hubs، وهي منصات تعمل كمحطة تحويل للتنقلات (mobility transfer)، ستساهم في تخفيف الضغط عن مراكز ووسائل النقل التقليدية.