مصر: استثمارت بنحو 452 مليون دولار
للتنقيب عن النفط والغاز

20.01.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقع وزير البترول والثورة المعدنية المصري طارق الملا 9 اتفاقيات جديدة للتنقيب عن النفط والغاز في البحر المتوسط والصحراء الغربية باستثمارات تقدر بحوالي 425 مليون دولار لحفر 38 بئر.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن الاتفاقيات تم توقيعها مع هيئة البترول وشركة "شل" الهولندية لمناطق شرق حورس وأبو سنان وغرب الفيوم بالصحراء الغربية، وكذلك مع هيئة البترول وشركة "أباتشي" المصرية لمنطقتي غرب كنايس وغرب كلابشة بالصحراء الغربية ومع "إيجاس" المصرية وشركتي "شل" و"بتروناس" الماليزية  لمنطقتي الفنار وشمال سيدي جابر في البحر المتوسط ومع "إيجاس" وشركتي "شل" و"بي.بي" البريطانية لمنطقة البرج البحرية في البحر المتوسط.
ووقع الاتفاقيات كل من الرئيس التنفيذي لهيئة البترول عابد عز الرجال ورئيس "إيجاس" أسامة البقلي ونائب الرئيس الاقليمي لشركة "اباتشي "ديفيد تشي والرئيس الإقليمي لشركة "بي بي" في شمال إفريقيا هشام مكاوي ورئيس شركة "شل" مصر خالد قاسم والمدير التنفيذي لشركة "بتروناس مصر" شاهريزال شاهاري.
وأوضح الملا أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى طرح مزايدات عالمية جديدة خلال الفترة المقبلة وابرام المزيد من الاتفاقيات البترولية  لافتاً إلى أن عدد عقود الاستكشاف والتنقيب التي تم توقيعها مع المستثمرين والشركات منذ يوليو 2014 وحتى الآن بلغ 79 ، فضلاً عن 4 اتفاقيات جديدة أخرى وافق عليها مجلس النواب وسيتم توقيعها لاحقا.