مصنع W Motors في دبي
باستثمار 370 مليون درهم

13.01.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وضع رئيس سلطة "واحة دبي للسيليكون" الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم حجر الأساس للمقر الرئيسي لشركة "دبليو موتورز" لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة عالية الأداء في "واحة دبي للسيليكون"، بحضور نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للسلطة د. محمد الزرعوني، والمؤسس والرئيس التنفيذي لـ "دبليو موتورز" رالف دبّاس.

وتعد هذه المنشأة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وستتضمن إنتاج جميع النماذج الحالية والمستقبلية  للشركة بما فيها المركبات الكهربائية ومركبات القيادة الذاتية، وذلك تماشياً مع رؤية دبي في أن تتحوّل إلى المدينة الأكثر ذكاءً في العالم.

وتبلغ الاستثمارات المرصودة لهذا المشروع 370 مليون درهم، وتشمل المرحلة الاولى إنشاء منشآت التجميع، وتصنيع النماذج الأولية، ومراكز التصميم والهندسة والبحث والتطوير والتدريب. وستضم المرحلة الثانية والأخيرة من المشروع أكاديمية دبليو موتورز للسيارات التي تم تطويرها بالشراكة مع مؤسسات تعليمية إقليمية ودولية رائدة. وستقدم دورات تدريبية في التصميم والهندسة والنقل والذكاء الاصطناعي وبرامج معتمدة تلبي احتياجات الطلاب والمتدربين من جميع أنحاء العالم.

وتمتد المرحلة الأولى من المنشأة على مساحة 120 ألف قدم مربع، ومن المتوقع اكتمالها خلال العام الحالي. وسينتقل إنتاج جميع سيارات دبليو موتورز إلى دبي، بما في ذلك طراز "فينير سوبر سبورت"Fenyr Super Sport  المحدود، والسيارات الجديدة، ومنها التي تعتمد على الطاقة الكهربائية والتحكم الذاتي، إضافة إلى مجموعة من السيارات الاختبارية التابعة لقسم المشاريع والتطوير الخاص بالشركة. وتضم هذه المرحلة ثلاثة أقسام هي قسم التصنيع، ومراكز التصميم والهندسة والبحث والتطوير والتدريب، إضافة إلى قسم التطوير المستقل والتكنولوجيا. وسيشكل معرض "دبليو موتورز"، الذي يعرض جميع طرازات الشركة، مساحة مخصصة للزوار من جميع أنحاء العالم.