مذكرة تفاهم بين مركز دبي المالي العالمي
وكل من "لويدز" و"معهد تشارترد للتأمين"

30.12.2019
علياء الزرعوني
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
وقع مركز دبي المالي العالمي مذكرتي تفاهم فردية مع كل من "لويدز" للتأمين وإعادة التأمين، و"معهد تشارترد للتأمين" للارتقاء بمستوى الكوادر البشرية في قطاع التأمين وإعادة التأمين المحلي، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.
وتشير توقعات اللجنة الفنية العليا في "جمعية الإمارات للتأمين" إلى أن قيمة التعاملات في سوق التأمين ضمن الإمارات ستصل إلى 16.3 مليار دولار في العام 2019، مدفوعةً بزيادة الإنفاق على البنية التحتية والاستثمارات تحضيراً لمعرض إكسبو 2020 دبي.
وسيتعاون مركز دبي المالي العالمي مع شركة "لويدز" و"معهد تشارترد للتأمين" في تنظيم عدد من الدورات التدريبية ونشر سلسلة من الفعاليات والبرامج التي تم تطويرها بالشراكة مع أكاديمية مركز دبي المالي العالمي. وتأتي هذه الشراكة تماشياً مع الأهداف الإستراتيجية لمركز دبي المالي العالمي الذي يسعى لأن يصبح مركزاً للتميز في مجال التأمين وإعادة التأمين. 
نائبة الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة مركز دبي المالي العالمي علياء الزرعوني قالت إن "التعاون مع المؤسسات الرائدة بما فيها شركة لويدز ومعهد تشارترد للتأمين سيتيح لنا إمكانية تقديم خدمة استثنائية لأكثر من 100 شركة عاملة في قطاع التأمين وإعادة التأمين".
ولفتت الرئيسة التنفيذية لشركة لويدز" للتأمين والمديرة الإقليمية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا سونجا روتيرز إلى أن "الشراكة الجديدة ستتيح لنا فوائد متبادلة نقدم فيها خبراتنا المتخصصة لدعم التطوير الإقليمي لأسواق التأمين وإعادة التأمين، فضلاً عن دعم مركز دبي المالي العالمي ليصبح مركز التدريب والبحث والتطوير الرئيسي في هذا القطاع".
أما الرئيسة التنفيذية في معهد تشارترد للتأمين سيان فيشر فقالت إن "هذه الاتفاقية تجسّد الخطوة الأولى في إطار تعاوننا مع مؤسسة ذات أهمية وتأثير كبير لتقديم أفضل النتائج للسكان والقطاع والجيل المقبل من المهنيين ممن يتطلعون إلى تبني وتعزيز سياسات وأساليب معهد تشارترد للتأمين لتحقيق الفائدة القصوى لعملائهم على المدى البعيد".