Peugeot 508
جديدة بكافة المقاييس

25.12.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

خضع طراز "بيجو 508" الى تغيير كامل، شمل التصميم والتجهيزات، وأصبح أكثر أناقة وجودة وابتكاراً. وتتوفر السيارة في أسواق الشرق الأوسط بفئات ثلاث: Active الأساسية التي تشكّل فئة المدخل، Allure المتوسّطة التجهيزات، وGT-Line الأعلى بين الفئات الثلاث.

تصميم عصري وتجهيزات متطورة  

تتميز "بيجو 508" بتصميم خارجي جديد كلياً أكثر قوّة وتعبيراً، بينما تتضمّن المقصورة الداخلية تقنيات متطوّرة تشمل نظام Peugeot i-Cockpit® الحصري بنسخته الأحدث.

يبتعد التصميم الخارجي عن الشكل التقليدي لسيارة من أربعة أبواب ويتجه نحو تصميم مطور يحاكي أكثر شكلاً من خمسة أبواب مع سقف منحنٍ في الجهة الخلفية. وتم تقصير طول السيارات 8 سنتمترات مقارنة مع الجيل السابق، وتقصير قاعدة العجلات بمقدار 24 سنتمتراً ليبلغ طولها 2.79 متراً، كما تم تخفيض مستوى ارتفاع غطاء المحرّك 6 سنتمترات بهدف تعزيز المظهر الديناميكي وتخفيض ارتفاع السيارة، ما أسهم في منحها خطوط ايروديناميكية انسيابية تجعلها أكثر أناقة وأقرب إلى سيارة الكوبيه. جهزت السيارة بأضواء نهارية عمودية بتقنية LED وأضواء خلفية محاطة بشريط أفقي باللون الأسود اللامع والذي أصبح الآن سمة سائدة في العديد من طرازات "بيجو" الحديثة. وتظهر أضواء LED الخلفية ثلاثية الأبعاد كميّزة تصميمية ترتبط مباشرة مع علامة "بيجو" التجارية.

وتتمحور لوحة القيادة في بيجو 508 حول الجيل الثالث الأحدث من نظام Peugeot i-Cockpit®. ويشتمل هذا النظام على عجلة قيادة مدمَجة، شاشة لمس عالية الدقّة HD قياس 8-10 بوصات، ووحدة عرض رأسية (HUD) مع شاشة رقمية عالية الوضوح قياس 12.3 بوصة. وتتضمن شاشة اللمس الوسطية سبعة مفاتيح مشابهة لمفاتيح البيانو يتم من خلالها تشغيل الوظائف الأساسية لأنظمة الراديو، مكيّف الهواء، الملاحة، ضبط وضعيات السيارة، الهاتف، انعكاس الهاتف، ونظام i-Cockpit® Amplify في فئة تجهيزات GT-Line، الذي يوفر خياراً من بين بيئتين مختلفتين يمكن تخصيصهما بالكامل: Boost وRelax، من خلال تعديل كثافة الإنارة المحيطية ولون الشاشة وتعديل وضعيات الموسيقى المحيطية، وبرامج التدليك المتعدّدة النقاط. كما يمكن تخصيص وحدة عرض i-Cockpit® الرأسية بشكل كامل من خلال ست وضعيات عرض مختلفة، وهي موجودة فوق عجلة القيادة وتقدّم معلومات حول القيادة ضمن خط نظر السائق.

تتوفر في "بيجو 508" الكثير من المساحات التخزينية، ما يصل إلى 32 لتراً، موزَّعة في المقصورة، إضافة إلى العديد من المنافذ لشحن الأجهزة المحمولة. كما تتوفر فتحة سقف بانورامية كتجهيز اضافي، بينما يولّد النظام الصوتي الراقي من نوع Focal® تجربة سمعية مثالية داخل السيارة.

أنظمة المساعدة على القيادة

توفر "بيجو 508" حسب الفئة أنظمة مساعدة على القيادة من الجيل الأحدث، مثل تثبيت المسار ضمن نظام التحكّم المتكيّف بالسرعة (للمرة الأولى في سيارات "بيجو")، الجيل الأحدث من نظام الكبح الفعّال للسلامة، المساعدة في الحفاظ على المسار، نظام التحذير لزيادة انتباه السائق، التحكّم بشعاع الضوء العالي، التعرّف على حدود السرعة، التعرّف المعزَّز على الإشارات المرورية، نظام المراقبة الفعّال للنقطة العمياء، نظام Visiopark 2 (مراقبة بنطاق 360 درجة).

تجربة قيادة معزَّزة

تضم "بيجو 508" الجديدة محرّك PureTech بشاحن توربيني سعة 1.6 لتر، بقوة 165 حصاناً عند 6,000 دورة في الدقيقة، وعزم أقصى يصل الى 240 ميوتن متر عند 1400 د.د. يتصل المحرك مع نظام نقل حركة EAT6 أوتوماتيكي من ست سرعات مع مقبض تبديل سرعات كهربائي، إضافة إلى توفر عجلة قيادة كهربائية، ما يضمن التوازن المثالي بين السيطرة الناعمة والثابتة في كافة ظروف القيادة.

يتم إنتاج سيارة ’بيجو 508‘ الجديدة في مصنع ميلوز في فرنسا، وهي متوفرة للبيع في صالات عرض موزعي "بيجو" بسعر يبدأ من 24,600 دولار أميركي في دول الخليج، حتى 35,500 دولار لطراز GT-Line الأعلى ضمن المجموعة.