صائب نحاس يلتقي وفد البوندستاغ
الألماني برئاسة فرانك باسيمان

23.12.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
استضاف صائب نحاس ، عضو مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية ، وفد البوندستاغ الألماني من حزب "البديل لأجل ألمانيا AFD" برئاسة فرانك باسيمان ، رئيس مجموعة الاتصال لسورية ، بمناسبة زيارة الوفد الرسمية مؤخراً إلى دمشق .
صائب نحاس أكد في كلمته خلال الدعوة على أهمية زيارة الوفد الألماني في هذه المرحلة ، لما توفّره من فرصةٍ حقيقيةٍ للجانب الألماني للاطلاع عن كثب على التطورات في مجمل الأوضاع في سورية ، وللحصول على معلومات موثوقة من الجهات الرسمية المعنية في مختلف الملفات . كذلك لفت نحاس إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه وفد AFD في إيصال رسالةٍ واقعيةٍ إلى البوندستاغ ، والتي يجب أن تتضمن مراجعةً للموقف الألماني الرسمي من سورية ، بما في ذلك ضرورة إعادة النظر في العقوبات المفروضة على سورية والتي أضرّت بشكل كبير بالاقتصاد السوري وبالمواطنين السوريين وبقضية النازحين السوريين خصوصاً إلى ألمانيا.
من جهته عبّر باسيمان عن سروره بزيارته الثانية إلى سورية ، وشكر الدولة السورية على الترحيب وحسن الاستقبال ، وعلى الاجتماعات المثمرة التي عقدها الوفد مع مختلف الجهات الرسمية والأهلية . كما أكّد السيد باسيمان على أهمية تغيير النظرة لدى الحكومة الألمانية لجهة علاقتها مع سورية لما فيه مصلحة البلدين ، خصوصاً ألمانيا في مرحلة إعادة الإعمار ، وأكّد أنه سينقل الصورة الحقيقية عن الوضع في سورية إلى زملائه في البوندستاغ ، متمنياً أن تتم إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في أقرب فرصة.