4 مليارات درهم لتطوير موانئ أبوظبي

11.12.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
أعلنت موانئ أبوظبي عن استثمار 3,8 مليار درهم في أعمال تطوير جديدة في ميناء خليفة، وتتوزع هذه الاستثمارات في كل من الرصيف الجنوبي والمنطقة اللوجستية لميناء خليفة بقيمة 2,2 مليار درهم، إلى جانب توسعات جديدة في مرافئ أبوظبي بقيمة 1,6 مليار درهم. وتتضمن أعمال تطوير الرصيف الجنوبي، والتوسع في منطقة ميناء خليفة اللوجستية للاستخدامات متعددة الأغراض.  
الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي محمد جمعة الشامسي أكد ان توسعة ميناء خليفة تمثل خطوة استراتيجية استجابة للنمو المتوقع في التجارة البحرية في المنطقة والعالم.
ولفت الرئيس التنفيذي لمرافئ أبوظبي أحمد المطوع إلى أن مرافئ أبوظبي والعملاء وأصحاب المصلحة لعبوا دوراً رئيسياً في دفع نمو ميناء خليفة منذ تدشينه منذ سبع سنوات، مؤكداً مواصلة الجهود الهادفة إلى تعزيز موقع الميناء ليصبح المركز لتجاري واللوجستي المفضل والأكثر تطورا من الناحية التقنية في المنطقة والعالم. 
من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي لمحطة كوسكو أبوظبي ناصر البوسعيدي: "في الذكرى السنوية الأولى لإطلاق محطة كوسكو أبوظبي للحاويات، بدأت المحطة العمل بكامل طاقتها التشغيلية. وتمثل أبوظبي بالنسبة لشركة كوسكو الملاحية لإدارة الموانئ المحدودة مركزًا لوجستيًا وتجاريًا استراتيجياً عالمياً في ظل الموقع الحيوي لأبوظبي.         
أما مدير ميناء خليفة بالإنابة محمد عيضة المنهالي، فقال ان مشروع توسعة الرصيف الجنوبي ومنطقة ميناء خليفة اللوجستية، يمنح ميناء خليفة ومدينة خليفة الصناعية ميزة تنافسية أكبر حيث يتيح للمصنعين وشركات الشحن الاستفادة من المزايا الفريدة التي توفرها البيئة الصديقة للمستثمرين في أبوظبي