Audemars Piguet: مجموعة "Code 11.59"
رمز دخولنا عالم الشباب

03.12.2019
فرنسوا- هنري بنهامياس
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
برت دكاش
تنهي دار Audemars Piguet العام 2019 بإنجاز كبير يضاف إلى سلسلة إنجازاتها في صناعة الساعات الرفيعة. الإنجاز الجديد تمثل بفوزها بجائزة "العقرب الذهبي" Aiguille d’Or الكبرى وجائزتين أخريين ضمن جائزة جنيف الكبرى للساعات. ويعتبر الرئيس التنفيذي للدار فرانسوا-هنري بنهامياس الفوز "مكافأة لفريق العمل على شغفه والتزامه بالعمل الذي يقوم به". 
وقال بنهامياس في لقاء مع الاقتصاد والأعمال على هامش زيارته دبي إن الدار أنتجت سنوياً، على مدى الأعوام الخمسة الماضية، 40 ألف ساعة، غير أن الطلب المتزايد على ساعاتها تجاوز العرض، ما "يدفعنا إلى رفع الكمية المنتجة إلى 45 ألف قطعة سنوية، من ضمنها 2000 إصدار من مجموعة Code 11.59 الجديدة كلياً والتي قدّمتها العلامة خلال الصالون العالمي للساعات الرفيعة في جنيف مطلع العام الحالي". 
وأضاف بنهامياس عن الساعة التي ووجهت بموجة من الانتقادات كونها تمثل انحرافاً تاماً عن أيقونة الدار Royal Oak التي أصبحت ملازمة لهويتها، قائلاً: "أنتجنا هذا العام 2000 قطعة من هذه المجموعة سنرفعها إلى 4000 العام المقبل، ولم نكن لنضاعف الكمية لو لم تلقَ الساعة رواجاً. علماً أن السوق هي التي تحدّد نجاح منتج معين وليس مواقع التواصل الاجتماعي. وتظهر بيانات السوق أن ما يزيد على 50 في المئة ممن اشتروا الساعة ليسوا من زبائن الدار، وهم من فئة الشباب من رجال ونساء تتراوح أعمارهم ما بين 25 و35 عاماً".
وتابع: "سنتريّث قبل الحكم على المجموعة، فهي حديثة الولادة، ونحتاج إلى ثلاثة أعوام كحد أدنى لترسيخها كمجموعة ثابتة ضمن مجموعاتنا، نحن الآن في مرحلة بناء المجموعة الجديدة، وما سنقدمه العام المقبل يصب في هذا الاتجاه". 
وأوضح أنه "ليس سهلاً تغيير الصورة التي تربط بين Audemars Piguet وتصميم Royal Oak، لكننا نحاول الآن بناء صورة أشمل للعلامة، وهذا ما نحاول فعله من خلال مجموعة Code 11.59، ونجاحنا سيكون الحافز لطرح المزيد". 
وتحدّث بنهامياس عن أن "الدار ماضية في خطة إعادة هيكلة نقاط بيعها لتصل إلى 120 من 180 نقطة بيع حالياً. معلناً عن سلسلة نشاطات للدار تستهلها بطرح إصدارات جديدة من ساعة Code 11.59 في مارس المقبل، يليه في أبريل افتتاح متحفها في سويسراً بالتزامن مع طرح إصدار جديد، كما تستعد لحدث ضخم يتضمن إعلانها عن شراكة جديدة في الولايات المتحدة في يونيو المقبل ويكون مناسبة للكشف عن إصدارات جديدة. 
تنشر المقابلة كاملة في عدد خاص عن منتجات الرفاهية يصدر قريباً.