"إعمار": 50 مليار جنيه
استثمارات جديدة في مصر

02.12.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقعت شركة "إعمار مصر" التابعة لمجموعة "إعمار" العقارية الإماراتية اتفاقيتين مع هيئة المجتمعات العمرانية المصرية لبناء مشروعين في "مدينة الشيخ الزايد" في مصر باستثمارات تبلغ حوالي 50 مليار جنيه. وسيتم بناء المشروعين على مساحة 2.6 مليون متر مربع وسيوفران أكثر من 85 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
وقع الاتفاقيتين كل من نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشؤون المالية والإدارية مازن حسن و المدير التنفيذي لشركة إعمار مصر مصطفى القاضي، بحضور رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ووزير الإسكان والمرافق و المجتمعات العمرانية عاصم الجزار ورئيس مجموعة إعمار العقارية محمد العبار و رئيس شركة إعمار مصر جمال بن ثنية.
وتوصلت هيئة المجتمعات العمرانية وشركة "إعمار مصر" بموجب الاتفاقية الأولى إلى اتفاق نهائي للتصالح بين الطرفين حول مساحة الأرض المخصصة لبناء مشروع "كايروجيت" السكني المتكامل الذي يبلغ حجم الاستثمارات فيه حوالي 11.5 مليار جنيه. ونصت الاتفاقية الثانية على قيام هيئة المجتمعات العمرانية أيضاً بتخصيص أرض للشركة في امتداد مدينة الشيخ زايد لإقامة مشروع سكني آخر متكامل الخدمات، باستثمارات تقدر بحوالي 37.8 مليار جنيه.
وأوضح الوزير الجزار أن الحكومة تتشرف بوجود مجموعة إعمار العقارية في مشاريع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مما يخلق قيمة مضافة للنشاط في مصر، وأكد أن هذه المشاريع لن تكون الأخيرة للشركة في مصر.
ومن جهته قال محمد العبار:" ندرس المزيد من فرص الاستثمار في المدن المصرية وزيادة محفظة الأراض المملوكة لنا في مصر انطلاقاً من إيماننا بقوة الاقتصاد المصري ونموه المتزايد والحوافز التي تقدمها الدولة المصرية للمستثمرين." وأضاف:" يعتبر القطاع العقاري والسياحي في مصر من القطاعات الهامة والواعدة وما قد يواجهه من معوقات يُماثل ما يحدث في كافة البلدان والأهم أن هناك جهوداً تبذل لتهيئة المناخ للاستثمار."