200 ألف وظيفة في قطاع
الطاقة الشمسية في دول الخليج

18.11.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

توقعت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "أيرينا" أن تتمكن دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2030 من خلق 200 ألف فرصة عمل في قطاع الطاقة الشمسية، ومن إنتاج 40 غيغاواط من الطاقة الشمسية بالألواح الكهروضوئية. وستشمل الوظائف نحو 124 ألف وظيفة في مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئية، و50 ألف وظيفة في مجال الطاقة الشمسية المركزة، و23 ألف وظيفة ضمن مشاريع الطاقة الشمسية الصغيرة على أسطح المباني.
وأوضحت "أيرينا" أن الإمارات تضمّ 65 في المئة من الطاقة الشمسية الكهروضوئية المركّبة في دول مجلس التعاون الخليجي. وأشارت الوكالة إلى أن "محطة نور أبوظبي" تُعتبر أكبر محطة منفردة للطاقة الشمسية في العالم بقدرة انتاجية تبلغ 1.18 غيغاواط، كما أن "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" والذي تبلغ طاقته 5 غيغاواط يُعد أحد أكبر مجمعات الطاقة الشمسية المقامة في موقع واحد على مستوى العالم.
وفي إطار التطور الكبير التي تشهده الإمارات في مجال الطاقة الشمسية تستضيف شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" معرض ومنتدى الطاقة الشمسية على هامش "أسبوع أبوظبي للاستدامة" بين 13 و16 يناير 2020 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. ويجمع المعرض كبرى شركات هندسة الطاقة الشمسية ومقدمي التقنيات والمموّلين والمستثمرين.