مصارف لبنان تعلن قيود جديدة
على سحب وتحويل الأموال

18.11.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت جمعية مصارف لبنان مجموعة من الإجراءات المؤقتة للبنوك التجارية لتوحيد المعايير وتنظيم العمل  في ظل "الظروف الاستثنائية" التي يمر بها لبنان. وتضمنت الإجراءات تحديد سقف أسبوعي  للسحوبات بالدولار قدره ألف دولار لأصحاب الحسابات الجارية مع السماح للزبائن القيام بسحوبات بواسطة الشيكات دون أية سقوف.
وأضافت الجمعية أن القرارات تشمل أيضا السماح بأن تكون التحويلات بالدولار للخارج لتغطية النفقات الشخصية العاجلة، ولم تفرض أية قيود على الأموال الجديدة المحولة من الخارج.
وأشارت الجمعية إلى أنها لم تضع أية قيود على تداول الشيكات والتحاويل واستعمال بطاقات الائتمان بالداخل مع تحديد سقوف لاستعمال البطاقات خارج لبنان يتم الاتفاق عليها بين المصارف والعملاء.
وأوضحت الجمعية أن الشيكات المحررة بالعملة الأجنبية تدفع في الحساب وأنه يمكن استعمال التسهيلات التجارية داخلياً ضمن الرصيد التي وصلت إليه في 17 تشرين الأول الماضي.
وتأمل الجمعية أن تساهم هذه القرارات في استئناف العمل بشكل طبيعي في القطاع بعدما كان اتحاد موظفي المصارف أعلن الإضراب العام منذ عدة أيام نظراً لبعض المشاكل التي طرأت بين الموظفين والزبائن بسبب عدد توحيد المعايير بين المصارف.