الوزير الملا: تزايد اهتمام الشركات
الأميركية بقطاع البترول المصري

18.11.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أكد وزير البترول المصري طارق الملا أن قطاع البترول المصري يحتوي على فرص استثمارية كبيرة جاذبة للشركات الأميركية في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول والتكرير والبتروكيماويات. جاء ذلك خلال لقائه مع مساعد وزير التجارة الأميركي للأسواق العالمية إيان ستيف.
وأوضح الملا أن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر جعلتها أحد أكبر وأسرع الاقتصادات نموًا في المنطقة، وساهمت في تحسين المناخ الاستثماري ما جذب أنظار الشركات العالمية وفتح شهيتها للعمل في مصر. ولفت إلى مشاركة الشركات الأمريكية في مجال استكشاف وإنتاج البترول والغاز مثل شركتي "أكسون موبيل" و"شيفرون" بما تمتلكاه من إمكانيات وخبرات وتكنولوجيات متقدمة ستسهم في دعم تطور القطاع. وأشار إلى أن بعض الشركات قدمت برامج عديدة لتنمية المواهب واعداد شباب القطاع لتولي المناصب القيادية وتدريبهم عملياً في مواقع الشركات في أميركا .
وشدد الملا على أهمية منتدى غاز شرق المتوسط في زيادة التعاون بين الدول الأعضاء الحاليين والمستقبليين، ودعم الاستقرار، والعمل على تعظيم الاستفادة من الثروات الطبيعية لدول المنطقة التي تتمتع بإمكانيات غازية هائلة والتي تمثل أيضاً فرصة كبيرة للشركات الأمريكية.
من جهته لفت ستيف أن أميركا ملتزمة بدعم العلاقات المشتركة مع مصر وتتطلع إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية في مجالات تعود بالنفع على الجانبين، وأضاف أن الشركات الأمريكية تضع فرص الاستثمار المتاحة في مصر في سلم أولوياتها . كذلك أوضح أن الفترة الأخيرة شهدت تطور سريع في العلاقات المشتركة بين الجانبين في مجالات الطاقة وانشطة البترول والغاز ، مؤكداً على أهمية حوار الطاقة الاستراتيجي بين البلدين الذى تم اطلاقه مؤخراً في تعزيز التعاون وخلق فرص جديدة للاستثمارات المشتركة.