زين تحقق نموا ملفتا في أرباحها

06.11.2019
بدر ناصر الخرافي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
ارتفعت الأرباح الصافية لمجموعة "زين" من 454 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى في عام 2018 الى 504 ملايين خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الحالية. وشمل النمو كافة مؤشرات الشركة، فقد بلغت إيراداتها من العمليات التشغيلية 4 مليارات دولار محققة بذلك نموا بنسبة 35 في المئة، فيما بلغت أرباحها قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات 1.8 مليار دولار ما شكل نموا بنسبة 44 في المئة، بين ارتفع عدد عملائها إلى 49.1 مليون.  
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة زين بدر ناصر الخرافي: "إننا سعداء بهذه النتائج الإيجابية على الرغم من تأثر المناخ الاقتصادي في أسواق الشرق الأوسط بالتحديات الاجتماعية والتوترات السياسية والأمنية. التطور الهائل في خدمات البيانات، والتوجه الاستراتيجي الجديد لقطاع المشاريع والأعمال، وكذلك النمو الكبير في الشركات الناشئة، كشف أن هذه الخدمات مؤهلة بشكل أكبر لقيادة عجلة النمو".
وكشفت المجموعة أن نمو المؤشرات المالية جاء مدفوعا بالتحسن الواضح لعمليات زين السعودية، والنمو القوي لنتائجها المالية وعمليات الترقية المستمرة لشبكاتها في أسواقها الرئيسية، والنمو الكبير في إيرادات البيانات، خصوصا مع التوسع المستمر في شبكات الجيل الرابع، وإطلاق الخدمات التجارية للجيل الخامس، وهو ما مثل رافعة قوية للتدفقات النقدية لعملياتها. وأضافت أن إيرادات البيانات بلغت 1.5 مليار دولار ما شكل نمو بنسبة 56 في المئة وبلغت نسبة إيرادات البيانات من اجمالي إيرادات المجموعة نحو 37 في المئة.