الأردن: ارتفاع عائدات السياحة 9 في المئة
لتبلغ 4.4 مليار دولار

30.10.2019
وزيرة السياحة الأردنية مجد شويكة
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
ارتفعت عائدات الأردن من السياحة بنسبة 9 في المئة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي لتصل إلى 4.4 مليار دولار، حسبما ذكر البنك المركزي الأردني. وكشف البنك أن ارتفاع العائدات يرجع إلى زيادة عدد السياح الكلي بنسبة 7 في المئة، بالمقارنة مع الفترة المماثلة من عام 2018، ليبلغ 4 ملايين و107 آلاف سائح تقريبا. 
ويبدو لافتاً النمو الذي حققته المملكة في ظل الأوضاع الراهنة والذي يعود إلى أسباب عدة أهمها السياسة التي تعتمدها الوزارة حيث أكدت وزيرة السياحة والآثار الأردنية مجد شويكة أن السياحة هي محرك الاقتصاد الأردني ومُمّكن للمجتمعات المحلية، مشيرة إلى أن سعي الوزارة لأن تصبح المملكة وجهة سياحية أساسية مستدامة في العالم. 
وتتركز مساعي تطوير السياحة على خمس محاور هي: النهوض بالمنتج السياحي وتطويره ليكون الأردن وجهة إقليمية وعالمية فضلى للسياح، واستحداث آليات تسويقية واتصالية تواكب التطورات في القطاع السياحي، وتأهيل الموارد البشرية اللازمة للعمل بالقطاع السياحي، والعمل على تطوير منظومة البنية التحتية ومناقشة الأنظمة والتشريعات اللازمة في القطاع السياحي.
ويأتي في هذا السياق إطلاق تأشيرة الدخول السياحية الالكترونية ليساهم في زيادة عدد السياح، هذا فضلاً عن تنمية السياحة الداخلية من خلال برنامج “اردننا جنة” الذي يقوم بتعريف الأفراد بوطنهم ومنجزاته الحضارية الكثيرة والمناطق السياحية والأثرية المتنوعة، حيث أكدت وزيرة السياحة أن ارتفاع عدد المستفيدين من البرنامج ارتفع من 18 ألف مستفيد عام 2018 إلى 80 ألف مستفيد عام 2019.