"إيني": ارتفاع الانتاج إلى
مستوى قياسي في الربع الثالث

28.10.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت شركة "إيني" الإيطالية عن تحقيقها أعلى معدل في تاريخها لإنتاج النفط والغاز خلال الربع الثالث من العام الحالي، حيث وصل انتاجها إلى 1.89 مليون برميل من النفط المكافئ يومياً بارتفاع 6 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت الشركة إلى تراجع صافي الأرباح خلال الربع الثالث بنسبة 44 في المئة ليصل إلى 862 مليون دولار متأثراً بالانخفاض بنسبة خمسين في المئة في أسعار الغاز وتراجع النفط بواقع 13 دولار للبرميل.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة كلاوديو ديسكالزي أن حوالي تسعين في المئة من الأرباح التشغيلية للشركة جاءت من أنشطة المنبع للنفط والغاز، ولفت إلى دور اكتشافات الغاز كبرى في موزامبيق ومصر للوصول إلى هذه المعدلات المرتفعة.

وتوقع ديسكالزي أن تحقق الشركة معدل نمو سنوي في الإنتاج يتراوح بين 2 و 2.5 في المئة أي 1.88 مليون برميل من النفط المكافئ يوميا  ، وأن يؤدي نمو الانتاج وزيادة التدفق النقدي إلى  توفير التمويل اللازم لخطط الشركة لتوزيع أرباح على المساهمين بحوالي 3.8 مليار دولار مع نهاية العام الحالي.

كذلك أعلنت الشركة عن اكتشاف بئر بترولي جديدة في امتياز "أبو رديس سدري" في خليج السويس وقدرت إجمالي احتياطيات الحقل بحوالي 200 مليون برميل من النفط. وأوضحت الشركة أنها ستبدأ بإنتاج 5 آلاف برميل نفط يوميا من الحقل خلال الشهر المقبل.

وأشارت "إيني" إلى أنها وضعت خطة تطوير سريعة للاكتشاف الجديد بالاستعانة بالبنية التحتية القائمة في المنطقة المجاورة للبئر، كما سيتم تطبيق هذه الاستراتيجية أيضًا في الأنشطة المستقبلية في منطقة "سدري" للإسراع بعمليات الاستكشاف ووضع الآبار على الإنتاج.