مدير "أودي" الشرق الأوسط
لدينا أفضل خط إنتاج في تاريخ العلامة

26.10.2019
كارستن بندر
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
خطار زيدان

اعتبر مدير عام شركة "أودي" في الشرق الأوسط كارستن بندر في لقاء أجرته معه "الاقتصاد والأعمال" أن التحولات الحاصلة في صناعة السيارات تشكل فرصة هامة بالنسبة لشركته، وأكد على جهوزيتها لمواجهة المرحلة القادمة بكافة تحدياتها، وتحدث عن أهمية أسواق الشرق الأوسط وإمكاناتها الكبيرة، وهي تعتبر من الأكبر بالنسبة لبعض طرازات العلامة الألمانية الفخمة. وهذا نص الحوار:

-       ما هي نقاط قوة "أودي" مقارنة بشركات السيارات الفخمة الأخرى؟

إن التاريخ الحافل لعلامة "أودي" هو أحد أبرز الأسباب خلف تميز هذه العلامة العريقة، إضافة أيضاَ إلى التصاميم المميزة وجودة سياراتنا وقدراتها، مع ما تتضمنه من تقنيات وابتكار.

مبيعات A8 و Q8 في المنطقة من الأكبر في العالم

-       ما أهمية أسواق الشرق الأوسط بالنسبة لـ "أودي"؟

إن مبيعات "أودي" في الشرق الأوسط تشكل نسبة بسيطة من إجمالي مبيعاتنا العالمية التي تبلغ نحو 1.9 مليون سيارة سنوياً، لكن الأهم ليس حجم المبيعات وانما نوعية المبيعات. إن أسواق دول المنطقة تعتبر من أهم الأسواق قياساً إلى حجمها في مبيعات طرازات A8 و Q8 على سبيل المثال. لدينا أفضل خط انتاج في تاريخ "أودي" حتى اليوم، ويمكننا الاستفادة خلال السنتين القادمتين من عملية تجديد الطرازات الحاصلة.

-       كيف تواجه "أودي" التحديات في أسواق السيارات في المنطقة؟ وما هو موقعكم الحالي وحصتكم السوقية مقارنة بالعلامات الفخمة الأخرى؟

إن الأولوية القصوى بالنسبة لنا هي المحافظة على أعمالنا وتنميتها. نحن نُعتبر من أبرز شركات السيارات الفخمة في المنطقة والأكثرها تنوعاً، ونعمل دائماً على المحافظة على شركائنا ومساعدتهم على تأمين متطلبات العملاء.

أما بالنسبة لحصة "أودي"، لم يعد هناك شفافية في الإفصاح عن حجم مبيعات الشركات في المنطقة منذ العام 2017، كما هو حاصل في اوروبا مثلاً، حيث تتوفر هذه المعلومات يومياً. فقط في لبنان تتوفر هذه البيانات الرسمية التي تصدرها جمعية مستوردي السيارات.

-       ما هي الخطوات التي تتخذونها لتحسين خدمات ما بعد البيع وأسعار إعادة بيع سيارات "أودي" في المنطقة؟

نحن نعلم أن هذا الموضوع يشكل أهمية كبرى بالنسبة لنا، ونعمل بالتعاون مع شركائنا على تحسين تجربة العملاء وتقديم أفضل الخدمات والبرامج الملائمة التي تتناسب مع متطلباتهم، ولدينا الإمكانات والبنية الملائمة.

جهوزية تامة للتحولات الحاصلة

-      كيف تستعدون لمواجهة التحديات والتحولات الحاصلة في صناعة السيارات وما مدى جهوزيتكم؟

أنا لا أراها تحديات، إنما فرصاً. علينا أن نكون مستعدين للحقيقة الجديدة المتمثلة في السيارات الكهربائية. نحن نعمل مع شركائنا لتجهيز البنية اللازمة لطرح هذه المركبات خلال الفترة القادمة، واعتقد أن السوق الأكبر بالنسبة لنا قد تكون الامارات العربية المتحدة، لان لديهم البنية التحتية اللازمة، بينما الأسواق الأخرى بدأت للتو في التحضير، وينبغي عمل الكثير قبل ان نتحدث عن طرح كمي لهذا النوع من السيارات في هذه الأسواق.

إن السيارات العاملة على الطاقة الكهربائية والاستدامة والسيارات المتصلة والقيادة الذاتية، تعتبر كلها عناوين رئيسية لمستقبل قطاع التنقل، وهي تشكل أولوية بالنسبة لنا. إن طراز A8 يعتبر أكبر برهاناً على إمكانات "أودي" في مجال القيادة الذاتية. يمكن القيام بالكثير بعد على صعيد القواعد والأنظمة، كما أن الموضوع التقني لا زال ايضاً يشكل تحدياً، وسنكون جاهزين عند اللزوم.

-       كيف ترون مستقبل أسواق المنطقة والفرص المتوفرة؟

نحن نرى فرصاً كبيرة في أسواق المنطقة. لدينا اليوم تشكيلة متكاملة من سيارات السيدان والسيارات المتعددة الاستخدام والرياضية الناجحة والتي تغطي كافة الفئات. سنقوم بطرح طراز S8 مع نهاية العام الحالي، ليضاف إلى تشكيلة طرازاتنا الفاخرة، كما سيكون لدينا مفاجآت هامة في الفترة المقبلة.