انطلاق الدراسة في الأكاديمية العربية للعلوم
والتكنولوجيا والنقل البحري في الشارقة

25.10.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
 
تحقيقاً لاستراتيجيتها في رفد الصناعة البحرية العربية بالكوادر الأكاديمية والمهنية المؤهلة، انطلقت الدراسة في الفصل الأول من العام الأكاديمي 2019/2020 في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الشارقة بمقرها الواقع في خور فكّان. 
وقال مستشار رئيس الأكاديمية والمسؤول عن فرع الأكاديمية في خور فكان د. هشام عفيفي "يمثل انطلاق الدراسة في الفصل الأول لأول دفعة من الطلاب في فرع الأكاديمية في الشارقة محطة مفصلية بالنسبة للأكاديمية؛ والتي طالما سعت باعتبارها إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية إلى تكرار نجاحها الذي حققته في مصر، عبر فتح فروع في الدول العربية الأخرى، وقد نجحنا في بناء فرع في سوريا ونعمل على تكرار هذا الإنجاز في السعودية واليمن أيضاً. غير أن فرع الكلية في الشارقة يعد الأكبر والأكثر تجهيزاً حتى الآن. وأضاف عفيفي: "تم قبول 87 طالباً للدراسة من الدفعة الأولى من طلبة الأكاديمية بعد اجتيازهم اختبارات تحديد المستوى واللغة الإنجليزية واللياقة الطبية، من بين أكثر من 180 من الذين تقدموا للالتحاق للدراسة." 
من جهته قال المسؤول عن كلية النقل البحري بفرع الشارقة أحمد يوسف: "سمحت المنحة الكريمة من عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي، بتغطية المصاريف الدراسية لمئة طالب من مواطني إمارة الشارقة، ولكن القبول في الأكاديمية لا يقتصر على تحقيق المعدل المناسب في اختبارات الثانوية العامة، بل يجب أن يجتاز الطالب اختبارات اللياقة الطبية التي تشترطها ضوابط العمل في المهن البحرية، ويمثل العدد الذي تم قبوله لبدء الدراسة بداية ممتازة ضمن تلك الشروط".