Audi Q3
الطرح الأول في لبنان

20.10.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

اختارت "أودي" السوق اللبنانية لطرح أول سيارة طراز Q3 في الشرق الأوسط، من خلال وكيلها في لبنان، "مؤسّسة ف.أ. كتانة"، بعد أن خضعت لتعديلات شملت التصميم وديناميات القيادة، إضافة إلى المقصورة التي أصبحت أكثر رحابة وراحة.

التصميم الخارجي لسيارة Q3 الرباعية الدفع، المتوسطة الحجم خضع لتعديلات في الواجهة الأمامية من خلال الشبك الأمامي والمصابيح والصادم كما حصل القسم الخلفي ايضاً للتعديل من خلال الصادم والأضواء الخلفية.

زاد طول قاعدة عجلات Q3 الجديدة بمقدار 77 ملم مقارنةً بالجيل الأول، ويبلغ طولها 4,884 ملم، وعرضها 1,849 ملم، وارتفاعها 1,585 ملم. المقاعد الخلفية قابلة للطي والتعديل للأمام والخلف، ويمكن تعديل ارتفاع أرضية التحميل مع العديد من حجرات التخزين. كما تتراوح سعة صندوق الأمتعة بين 530 و1525 لتر حسب وضعية المقاعد الخلفية ومساند الظهر.

تجمع سيارة أودي  Q3بين سهولة الدخول والرؤية الشاملة الجيدة ووضعية الجلوس الرياضية. كما تمتاز عجلة القيادة بوضعية مثالية للسائق. تتوفر خاصية تعديل المقاعد كهربائياً كتجهيز اختياري وتشمل المزايا الأخرى نظام التشغيل والعرض الجديد: يأتي الطراز الأساسي من سيارة Audi Q3 مع مجموعة أدوات رقمية تشمل واجهة الهاتف الذكي التي تسمح بالوصول إلى تطبيقات Apple Car play وAuto Android. وبالاقتران مع نظام الملاحة MMI Plus، يتحكم السائق ببرنامج المعلومات والترفيه المتطور من خلال شاشة تعمل باللمس بقياس 10.1 بوصات في وحدة التحكم المركزية. ويمتاز نظام التشغيل بسهولته وبساطته بفضل ترتيب القائمة المنظم. كما يمكن للسائق إصدار الأوامر باستخدام نظام التحكم الصوتي.

أنظمة ملاحة ومعلومات أكثر تطوراً

توفر سيارة Q3 Audi أيضاً مجموعة من أنظمة المساعدة المبتكرة. وتشمل الأنظمة الأساسية في السيارة الجديدة نظام Audi pre-sense الأساسي، ونظام Audi pre-sense الأمامي، ونظام أودي للتحذير عند تغيير المسار، ونظام أودي للمساعدة على التزام المسار. ولمزيد من سهولة الاستخدام، تم تزويد المفتاح الذكي مسبقاً وكذلك نظام المساعدة الصوتية لركن السيارة في الأمام والخلف (Parking Aid Plus).

محرك 1.4 بقوة 150 حصاناً

تتوفر سيارة Audi Q3 الجديدة في سوق الشرق الأوسط بمحرك TFSI سعة 1,4 لتر بقوة 150 حصاناً وعزم 250 نيوتن متر. ويتميز المحرك بنظام الأسطوانة عند الطلب والذي يقوم بإيقاف تشغيل الأسطوانة الثانية والثالثة مؤقتاً في الأحمال المنخفضة والمتوسطة ما يساعد على تقليل استهلاك الوقود بالاشتراك مع ناقل الحركة S-tronic سباعي السرعات.

صُنعت سيارة Q3 Audi الجديدة في مصنع جيور في هنغاريا. تتوفر السيارة بمجموعة من الألوان منها اللون البرتقالي بالس واللون الرمادي كرونوس الأنيق وهما لونان جديدان.

جهزت Q3 Audi على أعلى درجة من فئة الخمس نجوم في برنامج Euro NCAP، والذي يعد أحد أهم اختبارات تجهيزات السلامة للسيارات في أوروبا.