عمــاد كــريــديــة:
إنترنت مطار بيروت «طيّارة»

14.10.2019
خلال تجربة سرعات الانترنت في المطار ويبدو من اليمين: عماد كريدية، الوزير محمد شقير، الوزير يوسف فنيانوس ومحمد الحوت
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أكّد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة أوجيرو خلال إطلاقه خدمات الاتصالات اللاسلكية الثابتة من الجيل الخامس والـ «واي فاي العامة» في مطار رفيق الحريري الدولي أن الهيئة مستمرة بصنع الإنجازات لصالح لبنان واللبنانيين وأن ما أُنجز في المطار هو خطوة كبيرة ستتبعها خطوات عديدة على طريق تحقيق حلم الرئيس الشهيد رفيق الحريري والذي يتابعه الرئيس سعد الحريري، وختم قائلاً: «إنترنت المطار طيارة». 

كلام كريدية جاء خلال حفل إطلاق خدمتي Public Wi-Fi  و 5G fixed wireless الذي أقيم في قاعة MEA Cedar Lounge وحضره وزير الإتصالات محمد شقير، وزير الأشغال العامة يوسف فنيانوس، وزير الإعلام جمال الجراح ورئيس لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النيابية النائب نزيه نجم ورئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات النيابية النائب نديم الجميل ومدير عام الإنشاء والتجهيز في وزارة الإتصالات ناجي اندراوس ومدير عام الإستثمار والصيانة في وزارة الإتصالات باسل الأيوبي ورئيس مجلس الإدارة المدير العام لشركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت ورئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي شارل عربيد ورئيس منطقة الشرق الأوسط في شركة هواوي تشارلز يانغ وممثل شركة «ليباتل» بيار ضباعي وقيادات الأجهزة والمصالح الأمنية والعسكرية والجمركية في المطار وإدارة الطيران المدني ومدراء من مختلف الشركات والهيئات المشاركة  في المشروع.

وأصدرت أوجيرو بالمناسبة بياناً قالت فيه إن إطلاق هاتين الخدمتين هو إنجاز سيرتقي بمينائنا الجوي إلى المستوى الدولي من حيث خدمة الإنترنت، أكانت موجهة للأفراد من مسافرين عبر خدمة Public Wi-Fi أو تلك الموجهة إلى المؤسسات الخاصة والجهات الرسمية العاملة في نطاق المطار عبر خدمة 5G fixed wireless. وأضافت أن هذا الإنجاز النوعي ما كان ليحدث لولا الإلتزام التام برؤية وبرغبة الرئيس سعد الحريري ومجلس الوزراء اللبناني بشراكة حقيقية ومنتجة ما بين القطاعين العام والخاص. فكانت الشراكة ما بين وزارة الإتصالات ووزارة الأشغال العامة والنقل وهيئة أوجيرو وشركة طيران الشرق الأوسط وشركة هواوي العالمية وشركة ليباتل اللبنانية. 

وقالت الهيئة إن الحفل شهد تجربة سرعة الإنترنت بنجاح، إن كان عبر شبكة خدمة   Public Wi-Fi أو عبر خدمة 5G fixed wireless وأضافت أن السرعة المسجلة تخطت 500 ميغابت في الثانية على شبكة الـ Public Wi-Fi والـ 1.5 جيغابت على شبكة الـ  5G fixed wireless. واعتبرت الهيئة أن هذه السرعات تُعدّ إنجازاً كبيراً على صعيد لبنان وتضع مطار رفيق الحريري الدولي في أعلى المراتب العالمية ضمن مطارات العالم في ما يتعلق بسرعة الإنترنت