بنك الكويت الوطني:
993.8 مليون دولار أرباح 9 أشهر

14.10.2019
ناصر مساعد الساير
عصام جاسم الصقر
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

حقق بنك الكويت الوطني أرباحاً صافية بقيمة 993.8 مليون دولار خلال فترة التسعة أشهر من العام الحالي بزيادة 10.9 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت إجمالي القروض والتسليفات نحو 53.8 مليار دولار بزيادة 6.2 في المئة. وبلغت القروض المتعثرة نحو 1.37 في المئة من الإجمالي بتغطية 227 في المئة.

وقال رئيس مجلس الإدارة ناصر مساعد الساير أن البنك نجح في تسجيل هذه النتائجعلى الرغم من بعض التحديات الاقتصادية وتباطؤ نمو الائتمان، متوقعاً استمرار النمو المسجل في محفظة القروض عبر مواصلة التركيز على خطة التنويع والتحول الرقمي. وأضاف أن العمليات الخارجية ساهمت بنحو 26 في المئة من إجمالي الأرباح إلى جانب مساهمة بنك بوبيان في تعزيز نطاق تنوع الدخل.

بدوره قال الرئيس التنفيذي للمجموعة عصام الصقر أن هذا الأداء يعكس نجاح الاستراتيجية القائمة على التحوط من المخاطر من خلال تنوع الدخل والانتشار الجغرافي مع المحافظة على الميزة التنافسية محلياً، مشيراً إلى السعي للاستفادة القصوى من الانتشار الخارجي للبنك، لا سيما في مصر عبر تعزيز الحصة من الخدمات الأفراد وكذلك زيادة قاعدة العملاء في السعودية من خلال تسريع وتيرة نمو أعمال شركة الوطني لإدارة الثروات.