الخطوط التركية تستكمل تطورها
في مطار إسطنبول الجديد

10.10.2019
رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في الخطوط الجوية التركية محمد إلكر آيجي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

شكّل الإنتقال إلى مطار إسطنبول الجديد محطة جديدة في مسيرة الخطوط الجوية التركية، خصوصاً وأن قرار بناء المطار الجديد ومساحته كأكبر مطارات العالم جاء لمواكبة نمو حركة السياحة والطيران في تركيا، وكذلك لمواكبة التوسع الذي شهدته الخطوط الجوية التركية كأكبر شركة طيران حول العالم من ناحية الوجهات التي تغطيها وجعل مطار إسطنبول محطة رئيسية عالمية للطيران.

رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في الخطوط الجوية التركية محمد إلكر آيجي إعتبر ان «المطار الذي يعتبر أكبر مطار في العالم يخدم نمو الخطوط الجوية التركية المستقبلي ويشكّل محركاً مهماً لنمونا بفضل قدرته الاستيعابية الكبيرة».

وأضاف آيجي:«إن نمو ونجاح علامتنا التجارية المتواصلين خصوصاً في آخر 15 عاماً، هما ما دفعنا الى اتخاذ قرار الانتقال. بعد أن أصبحت الخطوط الجوية التركية غير قادرة على توفيق هيكلها مع أدائها المتنامي بشكل فعال، برزت الحاجة الى مقرّ جديد يدعم تطورها ويفتح مجالات أوسع بقدراته الاستيعابية وغيرها من الإمكانات الملموسة. 

خمس صالات للشركة 

ومع إتمام عملية الإنتقال إلى المقر الجديد في مطار إسطنبول ستفتتح الخطوط الجوية التركية خمس صالات للمسافرين على درجة الأعمال، وأصحاب عضوية «مايلز آند سمايلز إيليت بلاس» و«إيليت»، و«ستار ألاينس غولد» و«نادي الشركات»، وهناك حالياً ثلاث صالات مفتوحة هي صالة الخطوط الجوية التركية للأعمال، صالة «مايلز آند سمايلز» وصالة الرحلات المحلية. ومن المخطط افتتاح الصالة الحصرية وصالة القادمين قريباً.

وتبلغ مساحة صالة الخطوط الجوية التركية للأعمال نحو 60 ألف قدم مربعة وتستوعب 765 ضيفاً وتحتوي 13 جناحاً خاصاً مع غرف استحمام، كما صممت الخطوط الجوية التركية متحفاً بمساحة 130 قدماً مربعاً في هذه الصالة بالتعاون مع متحف إسطنبول للفنون الحديثة.

أما صالة «مايلز آند سمايلز» فمساحتها مشابهة للصالة الأولى وتضم 11 جناحاً خاصاً مع غرف استحمام ومساحة للإستراحة والإستمتاع بالأطعمة الحصرية من المطبخ التركي والمطابخ العالمية، وخدمات التدليك الإحترافية والألعاب الإلكترونية، ومحاكاة لعبة الغولف، ومساحة لعب كبيرة للأطفال، فيما يتم العمل على إنشاء مركز للتكنولوجيا يحتوي على نظارات ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي، كما تحتوي الصالتان على غرف اجتماعات ومكتبة ومصلى.

أكاديمية الخطوط الجوية التركية 

أكاديمية الطيران وهي علامة تجارية فرعية لشركة الخطوط الجوية التركية، توفر خدماتها لطياري الخطوط التركية وشركات الطيران الأخرى، فضلاً عن توفير التدريب التجريبي ATP (A) تدريب طيار للنقل الجوي الموحد.

وتقدم الأكاديمية دورات تدريبية في مرافق الأكاديمية في مطار Aydın Çıldır منذ العام 2013 مع 27 طائرة تدريب وثلاثة أجهزة محاكاة للطيران وستة فصول دراسية و 34 مدرباً من بينهم 32 مدرباً

FI (A) و 2 TB موجودين في أسطول الأكاديمية الحالي.

وتبلغ القدرة الاستيعابية للأكاديمية نحو 200 مرشح تجريبي، وتضم27 مدرباً وأجهزة محاكاة للطيران على خمسة طرازات من الطائرات وهي إيرباص 320 و330 وبوينغ 787 و777.

وسيتم التدريب على ايرباص 350 قريباً وهي ليست ضمن أسطول الشركة بعد ولكن ضمن طلبياتها التي سوف تستلمها قريباً. 

وتضم الأكاديمية أيضاً أجهزة محاكاة ليس للقيادة فحسب، بل أيضاً لطاقم الطائرة حول حالات الطوارئ المتعددة التي ممكن أن تصيب الطائرة، وهناك أنواع عدة من التمارين التي تبدأ بالتدريب المبدئي للمرشحين لفرزهم إلى طرازات الطائرات المختلفة.