"العربية لضمان الاستثمار": برنامج لتأمين
صادرات المؤسسات الكويتية الصغيرة والمتوسطة

09.10.2019
من اليسار: الوزير خالد الروضان وعبدالله الصبيح
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
وقعت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان) مذكرة تفاهم مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تقوم بموجبها "ضمان" بتأمين ائتمان الصادرات ضد المخاطر التجارية وغير التجارية للمشروعات الممولة من قبل الصندوق وفق شروط تفضيلية، إضافة إلى تعزيز التعاون في مجال تبادل المعلومات والخبرات والأنشطة التدريبية.
وقع المذكرة نيابة عن "الصندوق" وزير التجارة خالد ناصر الروضان وعن "المؤسسة" المدير العام عبد الله أحمد الصبيح
الوزير الروضان أوضح أن الشريحة المستفيدة من برنامج التأمين هم المصدرون من المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمنتجات كويتية المنشأ، مضيفاً ان البرنامج يعزز من قدرة هذه المؤسسات على المنافسة في الاسوق العالمية من خلال ما يتيحه من إمكانية منح المستوردين تسهيلات في السداد وشروط دفع ميسرة.
ولفت الصبيح بدوره إلى أن لمؤسسة حريصة على تعزيز دورها لدعم صادرات المؤسسات التابعة للدول الأعضاء ومن بينها المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تقوم بدور مهم ومتزايد في الاقتصاد العربي، حيث تمثل أكثر من 90 في المئة من المنشآت.
وشدد الصبيح على أهمية توفير خدمات التأمين للائتمان المقدم لتلك المشروعات لحمايتها من المخاطر التجارية وغير التجارية، وتسهيل حصولها على التمويل والتوسع والنفاذ للأسواق الخارجية.