Plus Properties للتطوير العقاري:
31 مشروعاً في قبرص

08.10.2019
جورج شهوان
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
برت دكاش
كثر ينتظرون أن تأتيهم الفرص، وقلة يصنعونها ويقطفون ثمار نجاحاتها مثل مجموعة Plus Properties التي شاءت الإحتفال بطريقة مبتكرة بتسليم مشروع The Pearl by GC في لارنكا، لكن ليس الوحيد لها في المدينة التي أضحت الملاذ الآمن والرحب للمستثمرين والمطوّرين العقاريين اللبنانيين في وقت يواجه فيه لبنان جموداً عقارياً غير مسبوق.
اثنتا عشرة ساعة، حملت خلالها السفينة السياحية Orient Queen على متنها 150 ضيفاً من مالكي الشقق السكنية في مشاريع للمجموعة في لارنكا، إلى جانب إعلاميين وأعضاء فريق عمل Plus Properties في لبنان للمشاركة في حفل تسليم المشروع واستكشاف مشاريعها الأخرى في «مدينة الفرص الواعدة»: لارنكا. 

The Pearl by GC

رئيس مجلس إدارة الشركة جورج شهوان تحدث عن مزايا المشروع الذي يتمتع «بمعايير عالية جداً تميّزه عن باقي المشاريع في المنطقة ويعتبر «أيقونة منطقة ماكينزي السياحية» اليوم»، وأضاف: «تطوّر Plus Properties حالياً 31 مشروعاً سكنياً في كل من لارنكا وليماسول ونيقوسيا، وقد تمّ تسليم بعض هذه المشاريع وبعضها قيد الانشاء». 
ولفت شهوان إلى الفرص الاستثمارية الاستثنائية التي توفّرها قبرص، وجدّد ثقته بمستقبل هذا البلد، وأثنى على دعم بلدية لارنكا والسلطات المحلية المستمر وعلى ثقة العملاء اللبنانيين الذين أولوا الشركة ثقتهم من خلال التملّك عبرها في قبرص. 
ونوّه محافظ لارنكا أندياس فيراس بجهود الشركة في تسويق قبرص عموماً ولارنكا خصوصاً في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن «شهوان يعتبر اليوم من أكبر المطورين وأنجحهم في مدينة لارنكا»، وأشاد بمشروع The Pearl الذي «يُعد من أجمل المشاريع في المدينة».  
يقع مشروع The Pearl في منطقة ماكينزي في لارنكا، ويمتاز بإطلالته على البحر وقربه من الشاطئ ومن مطار لارنكا، ويتألف المشروع من مبنيين يضمّان وحدات سكنية مكوّنة من غرفة نوم واحدة، أو غرفتين أو ثلاث غرف مع مسبح مشترك، كما يؤمن المشروع خدمات الحراسة على مدار الساعة، بالإضافة إلى مواقف تحت الأرض، وقد بيع حتى الآن 75 في المئة من الوحدات السكنية فيه.  

Plus Properties

سبق افتتاح The Pearlجولة على جميع مشاريع الشركة في لارنكا، حيث تمّ الاطلاع على ميّزاتها. وبلغ إجمالي المشاريع التي تمّ تسليمها من قبل الشركة على مستوى قبرص لغاية الآن 9 مشاريع، و10 مشاريع بيعت بالكامل، بينما هنالك 8 مشاريع قيد الإنشاء، و12 مشروعاً جديداً ستباشر الشركة ببنائها قريباً. 
ووفق شهوان، بلغ عدد الوحدات السكنية المباعة لغاية الآن 300 وحدة، معظمها لعملاء لبنانيين، وأشار في عرض مفصّل عن الشركة وأعمالها إلى أن «الشركة تساعد الراغبين في شراء شقة في قبرص في الحصول على قرض سكني من مصارف قبرصية تصل نسبته إلى 70 في المئة من قيمة الشقة لعملاء قبارصة و60 في المئة لعملاء أجانب، لمدة تتراوح ما بين 8 و30 عاماً بفائدة متدنية». 

مزايا التملّك في لارنكا

للتملّك في قبرص عموماً وفي لارنكا خصوصاً مزايا استثنائية، فلارنكا تعدّ المدينة الأسرع نمواً في قبرص حالياً حيث تشهد تطوير مارينا ومرفأ جديدين، وتمتاز بقربها من جميع المدن القبرصية، وبإحتوائها على المطار الرئيسي في قبرص، كما تشهد قيام مراكز تجارية كبيرة وفنادق من فئة خمس نجوم، وسجّل في هذا السياق مؤخراً، إفتتاح الشقق الفندقية من فئة الخمس نجوم من علامة Radisson Blu، وذلك في إطار النهضة العمرانية التي تشهدها المدينة. 
ومن مزايا التملّك في قبرص، منح المستثمر أو مالك عقار بقيمة 100 ألف دولار وما فوق الإقامة الدائمة في قبرص تشمل الأب والأم والأولاد، بينما تشمل هذه الإقامة إلى الأب والأم والأولاد أهل الزوجين لدى الاستثمار أو تملك عقار بقيمة 300 ألف دولار. وبموجب القانون، يتم منح المستثمر بقيمة مليون دولار وما فوق الجنسية القبرصية، «وهذا ما دفع برجال أعمال ومستثمرين عرب وأجانب لتملّك أبنية كاملة من مشاريع شركة Plus Properties في قبرص»، كما قال شهوان.