Chopard
Alpine Eagle: The Rebirth of an Icon

03.10.2019
ساعة Alpine Eagle 41mm
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
تعيد الدار من خلال مجموعة Alpine Eagle إحياء ساعة St. Moritz الرياضية الأيقونية التي تمثل أول ساعة يصنعها الرئيس- الشريك الحالي في الدار كارل-فريدريك شوفوليه في العام 1980. 
وضع شوفوليه الخطوط الأولية لتصوّر الساعة الجديدة وصممها بنفسه، مدفوعاً بشغفه بجبال الألب والقوة الجبارة للنسر الذي يسود فيها. صُنعت من معدن استثنائي شديد المقاومة وعاكس للضوء يعرف باسم فولاذ لوسنت 223A، وهي تنبض بحركة مصنعة في مشاغل العلامة وتحمل شهادة كرونوميتر معتمد من الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC).
اعتمد شوفوليه في تصميم وإنتاج المجموعة الجديدة على مبادئ لويس سوليفان للتناغم والتي تنص على أن "الشكل يتبع الوظيفة". وتتميز بعلبة وسوار مدمجين، وتضم الكثير من الإشارات الضمنية لنسر جبال الألب وموطنه الطبيعي، حيث يشبه ميناء الساعة بشكله الصخري وسطحه ذو التعرّجات قزحية عين النسر، بينما تستحضر العقارب في الأذهان صورة ريش العقاب، ويذّكر الفولاذ ذو اللمعة الباردة بصورة الأنهار الجليدية.
يبرز على إطار زجاج الساعة ثمانية براغي، توزعت كثنائيات عند النقاط الأساسية الأربع، وظيفتها منع لتسرب المياه إلى قلب الساعة. تم صقل جميع الأسطح المستوية في ساعة Alpine Eagle ، وهي لمسة نهائية مصممة بدقة وعناية لإضفاء تأثيرات ضوئية تعززها الحواف المشطوفة. وطليت مؤشرات الساعات وعقربي الساعات والدقائق بمادة سوبرلومينوفا من الدرجة 1X لزيادة وضوحها في الليل. 
تتوفر Alpine Eagle بعشر نسخ مختلفة تتضمن إصدارات من الفولاذ أو الذهب أو الفولاذ والذهب معاً  أو الذهب المرصّع بالألماس، ما يجعلها غنية وزاخرة بالموديلات الخاصة بالرجال بقطر 41 ملم والسيدات بقطر 36 ملم.
وانطلاقاً من التزام شوفوليه حماية جبال الألب حيث انضم العام 2000 إلى برنامج Alp Action الذي أطلقه الأمير صدردين آغا خان، فإن هذه الساعة منحت الدار فرصة لتظهر مجدداً التزامها بحماية بيئة جبال الألب من خلال إطلاق مؤسسة Eagle Wings التي يمثل شوفوليه أحد أعضائها المؤسسين.

Alpine Eagle- 41mm

علبتها من فولاذ لوسنت A223 بقطر 41 ملم مع تاجين من الفولاذ نقشت عليهما وردة البوصلة وسوار من فولاذ لوسنت A223 . زجاجها والجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة ضغط المياه لغاية عمق 100 متر. 
تحتضن حركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة Chopard 01.01-C، باحتياطي طاقة مدته 60 ساعة، وتقدم وظائف الساعات، والدقائق، والثواني والتاريخ بين مؤشري الرابعة والخامسة. 
ميناؤها من النحاس المدموغ بديكور أشعة الشمس، ومطلي باللون الأزرق أو الرمادي. 

Alpine Eagle- 36 mm

علبتها من فولاذ لوسنت A223 بقطر 36 ملم مع تاجين من الفولاذ نقشت عليهما وردة البوصلة وسوار من فولاذ لوسنت A223. زجاجها والجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة ضغط المياه لغاية عمق 100 متر. زُوّدت بحركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة Chopard 09.01-C، باحتياطي طاقة مدته 42 ساعة، وتقدم وظائف الساعات، والدقائق والثواني.
ميناؤها من النحاس المدموغ بديكور أشعة الشمس، ومطلي باللون الأزرق أو الرمادي، أو مصنوع من عرق اللؤلؤ الأبيض أو عرق اللؤلؤ التاهيتي.