برعاية المكلة رانيا:
اجتماع في عمّان لبحث أزمة اللاجئين والتعليم

20.09.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
تحت رعاية الملكة رانيا العبدالله عقدت مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية اجتماعاً رفيع المستوى في عمان لبحث أزمة اللاجئين والتعليم، برئاسة رئيس "مجتمع جميل" حسن جميل والرئيس التنفيذي لمنظمة إنقاذ الطفل بالمملكة المتحدة كيفين واتكينز.
جاء الاجتماع استكمالاً للطاولة المستديرة رفيعة المستوى التي عُقدت على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في كانون الثاني الماضي بحضور الملكة رانيا، ومشاركة الرئيسة التنفيذية لمنظمة إنقاذ الطفل العالمية ورئيسة وزراء الدنمارك السابقة هيلي ثورنينج شميدت، ورئيس "مجتمع جميل" حسن جميل، وذلك في إطار التحضير للمنتدى العالمي للاجئين الذي تنظمه مفوضية شؤون اللاجئين في جنيف في كانون الأول المقبل.
جميل أكّد "دعم منظمته لرفاه المعلمين وتحسين الممارسات النوعية في مجال التدريس وتعليم الطلبة مما يتيح إحداث تحول في حياة الأطفال المعرضين لخطر الحرمان من التعليم".
وقال الرئيس التنفيذي لمنظمة إنقاذ الطفل بالمملكة المتحدة كيفين واتكينز: "تحتفل المنظمة هذا العام بمرور مئة عام على مسيرتها في الميدان الإنساني والتنموي، ويسعدنا المشاركة الى جانب المنظمات الخيرية العالمية المرموقة في بحث موضوع تعليم اللاجئين"، مشيراً الى وجود "حوالي 4 ملايين طفل لاجئ حول العالم في سن الدراسة، ومن المؤسف أن أكثر من نصفهم لم يلتحق حتى الآن بالمدارس".
إلى ذلك، شارك في الاجتماع ممثلون عن مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، ومؤسسة الغرير للتعليم ومقرها الإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة الوليد الخيرية بالمملكة العربية السعودية، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، والبنك الإسلامي للتنمية، ومؤسسة ليجو، وشميدت فيوتشرز، والبنك الدولي ولفيف من رواد الأعمال الخيرية، بالإضافة الى قادة أعمال وممثلين عن المؤسسات المانحة والمنظمات الإنمائية الدولية والإقليمية.