مؤتمر"هواوي كونكت" في شنغهاي:
تعزيز الحضور العالمي للشركة

18.09.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
شنغهاي - إياد ديراني
بحضور نحو عشرة آلاف من قادة ورؤساء شركات التكنولوجيا ومختلف القطاعات الاقتصادية من مختلف دول العالم، أعلنت هواوي اليوم في مؤتمرها السنوي "هواوي كونكت - شنغهاي" عن قرارها القاضي بتعزيز حضورها العالمي وأبحاثها وجهودها في قطاع الحوسبة والذكاء الاصطناعي الذي توقع نائب رئيسها كن هو وصول قيمته العالمية الى ترليوني دولار خلال خمسة أعوام.
كن هو الذي افتتح المؤتمر أطلق منتجاً فريداً من نوعه لتعزيز حضور الشركة العالمي في ميدان الكومبيوترات الخارقة   Super Computers، هو " أطلس 900 AI"، الذي يخدم استراتيجية الشركة في مجال الحوسبة والذكاء الاصطناعي في مختلف الميادين التي تتطلب قدرات حوسبة ضخمة كاستكشاف الفضاء، تكنولوجيا علم الأحياء واستكشاف النفط والغاز وغيرها. ومن المعروف أن الحوسبة الخارقة تتطلّب قدرات استثنائية في تكنولوجيا أشباه الموصلات وشرائح معالجة المعلومات المستندة الى تكنولوجيا النانو. 
وقال كن هو إن العالم يقف أمام فرصة تاريخية لدخول عصر الثورة الصناعية الرابعة مع كل ما يعنيه ذلك من إعادة خلط لأوراق القوة بين دول العالم خصوصا منها العُظمى. وكرر كن هو عدة مرات أن هواوي لديها كل ما تحتاجه للمضي قدماً في لعب دور أساسي وقيادي في المرحلة الجديدة. كما أصر على توضيح نقطة أساسية، وهي أن تركيز الشركة على مجال الحوسبة والذكاء الاصطناعي لن يكون على حساب اهتمامها بالجيل الخامس الذي تسيطر على معظم كعكة مبيعاته عالميا". 
وبإعلانها عن استراتيجيتها في مجال الحوسبة ورصد ميزانيات أبحاث وتنميه تناهز 1.5 مليار دولار لتطويره، مع استمرار تقدمها على جبهة شبكات الجيل الخامس، تكون هواوي قد أظهرت بما لا يدع مجالاً للشك، أنها لن تتراجع عن اندفاعها في مجال الجيل الخامس أمام ضغوط الإدارة الأميركية. 
وكمحصلة، تبدو هواوي مع إعلانها عن تقدمها على جبهتي الحوسبة الخارقة والذكاء الاصطناعي والجيل الخامس، وكأنها تستكمل كل المتطلبات الضرورية لمواكبة شتى متطلبات الثورة الصناعية الرابعة تكنولوجيا، وهو ما يؤذن باستعار المواجهة مع الإدارة الأميركية من جهة ومواصلة سياستها التوسعية في عالم التكنولوجيا من جهة أخرى. ولعلّ ما قاله كن هو خلال الافتتاح أبلغ دليل على هذه السياسة، إذ قال: "لا يمكن فصل الحوسبة الخارقة عن شبكات الاتصالات".