"صناعات" تشارك في مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي
وتستعرض إنجازات الشركات التابعة لها

16.09.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
عرضت الشركات التابعة لـ "صناعات" إحدى أكبر الشركات القابضة في مجال الاستثمار الصناعي في دولة الإمارات أبرز إسهاماتها في قطاع الطاقة، وذلك خلال رعايتها ومشاركتها في الدورة الرابعة والعشرين من مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي. 
تساهم صناعات من خلال العديد من الشركات التابعة لها، في نمو قطاع الطاقة وتطويره على الصعيدين المحلي والدولي، بالإضافة إلى التركيز على توفير الطاقة ورفع كفاءتها، في إطار جهودها لتحقيق الاستدامة ودعم رؤية أبوظبي الهادفة إلى توفير بيئة أفضل للأجيال القادمة.
رئيس مجلس إدارة صناعات د. محمد راشد الهاملي قال إن "صناعات تضع على عاتقها منذ تأسيسها، مسؤولية إنشاء وتطوير بنية تحتية حديثة للطاقة، قادرة على دعم النمو الاقتصادي وتنويعه في دولة الإمارات، ونطمح إلى مواصلة هذه الجهود لتلبية هذه الأهداف".
وساهمت الشركات التابعة لصناعات في دعم نمو قطاع الطاقة ورفع الكفاءة، حيث تُعد شركة الإنشاءات البترولية الوطنية من أبرز المقاولين الدوليين في مجال الإنشاءات البترولية البريّة والبحرية، وأعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات. ونجحت الشركة مؤخراً في إكمال المرحلة الثانية من مشروع التطوير الشامل لحقل أم اللولو. وبلغت القيمة الإجمالية للمرحلة الأولى من المشروع نحو 2.5 مليار دولار وشملت تمديد ما يزيد على 2555 كيلومترا من الكابلات و150 كيلومترا من خطوط الأنابيب. وتبلغ طاقة إنتاج حقل أم اللولو 100 ألف برميل من النفط يوميا.
إلى ذلك، نفّذت الشركة العديد من المبادرات الرامية إلى توفير استهلاك الطاقة في مجالات أعمال الشركة المختلفة، وذلك بالتماشي مع أهداف الشركة المستقبلية التي تطمح إلى خفض معدلات استهلاك الطاقة بواقع 30 في المئة بحلول عام 2023. 
ونجحت شركة حديد الإمارات المملوكة بالكامل من صناعات بتوريد 160 ألف طن من حديد التسليح عالي الجودة لمشروع الطاقة النووية السلمية الذي سيتم تشغيله قريباً في محطات براكة في الإمارات، كما أنها لشركة الوحيدة لصناعة الحديد المؤهلة للقيام بذلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
وحصلت "دوكاب" المتخصصة في تطوير وتصميم وتصنيع وتسويق وتوزيع منتجات الأسلاك والكابلات المصنعة من النحاس والألمنيوم على عقود في قطاع الطاقة بقيمة 1.8 مليار دولار في العام 2018.  
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة صناعات جمال سالم الظاهري أن "صناعات وشركاتها التابعة تلعب من خلال استراتيجية الاستثمار الراسخة، دوراً هاماً في دعم "استراتيجية الإمارات للطاقة 2050" التي تعكس رؤية القيادة الرشيدة للنمو المستدام وتنويع مصادر الطاقة."