Dodge Challenger SRT® Hellcat Redeye
في الشرق الأوسط

04.09.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت "دودج" الشرق الأوسط عن طرح سيارة "تشالنجر إس آر تي هيلكات ريدآي" في المنطقة، مجهزة بمحرك HEMI ديمون من ثماني أسطوانات بشكل V بقوة 797 حصاناً، مع قدرة على التسارع من صفر إلى مئة كيلومتر في الساعة في غضون 3.4 ثوان فقط، مع سرعة قصوى تبلغ 327 كلم/ساعة. ناقل الحركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات من نوع "تورك فلايت" TorqueFlite 8HP90 مع محول عزم محسن لزيادة العزم بنسبة 18 في المئة مقارنة بسيارة تشالنجر إس آر تي هيلكات التقليدية.

تضم السيارة 25 تحسيناً جوهرياً على عناصرها، من بينها شاحن فائق أكبر وأذرع توصيل ومكابس أقوى ومحركات صمامات عالية السرعة، ونظام حقن للوقود ونظام تزليق محسن. ومقارنة بمحرك إس آر تي هيلكات الأساسي، يتميّز محرك ريدآي المشحون بكونه أكبر شاحن فائق للشركة يتمّ تركيبه في أي سيارة تجارية. وهو يستهلك 10.692 لتر/100 كلم في ظروف القيادة على الطرقات السريعة العادية.

التصميم الخارجي للسيارة عملي ولافت، مع غطاء للمحرك بفتحتي هواء، شارات محسنة بشكل عين حمراء ملفتة أشبه بالجوهرة، موضوعة على علامة هيلكات تبرز بوضوح على خلفية شارة المصدّ باللون الرمادي "ميدنايت غراي" المعدني. ويظهر شعار "ريدآي" على شعار إس آر تي المعدني الجديد على غطاء الشاحن الفائق.

وتتميز "تشالنجر إس آر تي هيلكات ريدآي" بمزايا فريدة في المقصورة نذكر منها: عداد سرعة باللون الأحمر يصل إلى 340 كلم/ساعة، شعار إس آر تي هيلكات ريدآي بالكروم الأسود على الشاشة، وعلى لوحة العدادات، وعلى المفاتيح.