مصر:7 مليار دولار استثمارات
في الكهرباء خلال العام المالي 2019\2020

02.09.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية ان الاستثمارات الموجهة لقطاع الكهرباء للعام المالي 2019\2020 تقدر بحوالي 7 مليار دولار ما نسبته 9.6 في المئة من مجمل الاستثمارات في مصر.

وأوضحت الوزارة أن أهم المشاريع التي تتضمنها هذه الاستثمارات هي مشروع استبدال الخطوط الهوائية بكابلات أرضية ، واستكمال أعمال الربط الكهربائي مع السودان ، والبدء في أعمال المرحلة الأولى لمشروع إنشاء محطة محولات "مطوبس"، واستكمال أعمال تنفيذ المسارات الجديدة للشبكة الكهربائية ، فضلًا عن مشاريع هيئة الطاقة الذرية وهيئة الطاقة النووية، وكذلك مشاريع  المحطات المائية لتوليد الكهرباء وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتهدف الوزارة من خلال هذه الاستثمارات إلى رفع انتاج الكهرباء بالأسعار الجارية بنسبة 17 في المئة وبالأسعار الثابتة بنسبة 4.5 في المئة مقارنة بالعام المالي 2018\2019.

والجدير ذكره أن هذه المشاريع تأتي ضمن الاستراتيجية المتكاملة لقطاع الكهرباء والطاقة حتى عام 2027 التي تهدف للاستخدام الأمثل لمصادر الطاقة المتاحة وتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية و توسيع دائرة الربط الكهربائي وحماية البيئة من التلوث، وتشجيع التصنيع المحلى للمعدات والمهمات الكهربائية.