"أجيليتي": 18 مليون دولار
في تقنيات سلاسل الإمداد الخضراء

28.08.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
أعلنت "أجيليتي" للخدمات اللوجيستية العالمية عن استثمارها 18 مليون دولار لغاية الآن في تقنيات سلاسل الإمداد الخضراء، وذلك من خلال ذراعها للمشاريع الاستثماريّة Agility Ventures.
وجاء الإعلان تزامناً مع إصدار ’أجيليتي‘ لتقريرها الأخير حول الاستدامة بعنوان "قيمنا أفعالنا Values into Action  وتأكيداً على التزامها بتبني أهدافٍ بيئيّة قائمة على أسس علميّة للمساهمة في خفض انبعاثات الغازات الدفيئة، وحصولها على شهادة اعتمادٍ من جهة خارجية مستقلة عن تقاريرها حول انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن عمليات الشحن.
وتنتهج "أجيليتي" اإتراتيجية بيئية طموحة تهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونيّة بنسبة 25 في المئة في عملياتها بحلول العام 2025، مقارنةً بالمستويات المُسجّلة لعام 2016. وتقوم لتحقيق ذلك بتنفيذ مشاريع تجريبية للطاقة المتجددة في منشآتها ومرافقها الكبيرة في شتّى أنحاء العالم، فضلاً عن اتباع معايير البناء الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. 
رئيسة مجلس إدارة "أجيليتي"  هنادي الصالح قالت إن "التكنولوجيا الخضراء تمثّل محور تركيزٍ رئيسي في إستراتيجيتنا الاستثمارية، ونبحث دائماً عن شركاتٍ جديدة وديناميكية يمكنها إحداث نقلة نوعيّة في سلسلة الإمدادات للمساهمة في حماية كوكبنا، وتقديم حلول مبتكرة تعزز قيمة الأعمال من خلال خفض التكاليف وزيادة الكفاءة وترشيد استهلاك الطاقة في نفس الوقت".
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة طارق سلطان أن الشركة سعت جاهدة لوضع معايير عالية للمواطنة المؤسسية خلال العقد الماضي، وخاصة في مجالات البيئة، والخدمات اللوجيستية للإغاثة الإنسانية، وممارسات العمل العادلة.
وأضاف: "لقد استثمرنا بقوّة في تعزيز برنامجنا لحقوق الإنسان، وسعينا لأن نغدو مثالاً يقتدى به في هذا المجال خاصةً في الأسواق الناشئة، كما ساهم برنامجنا المجتمعي في تقديم الدعم لأكثر من 1.6 مليون شخص مُحتاج، ونجحنا خلال العامين الماضيين في مساعدة أكثر من 36 ألف طالب حول العالم على مواصلة رحلتهم التعليميّة. كما قمنا وبالتعاون مع المجتمع الإنساني بالتبرع بخدماتنا وخبرائنا اللوجستيين في أكثر من 45 عملية إغاثة إنسانية كبرى في بلدان تتراوح ما بين إندونيسيا وهايتي. وقد أصبحت المبادرات البيئيّة مجال تركيز جديد لاستثمارات الشركة".