بنك الكويت الوطني-مصر:
1.055 مليار جنيه أرباح النصف الأول

22.08.2019
شيخة البحر
ياسر الطيب
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

حقق بنك الكويت الوطني-مصر أرباحاً صافية بقيمة 1.055 مليار جنيه في نهاية النصف الأول بزيادة 6.7  في المئة. وبلغ إجمالي الموجودات نحو 68.55 مليار جنيه بزيادة 5.26 في المئة. وبلغت ودائع العملاء نحو 56.68 مليار جنيه بزيادة 19.24 في المئة.

وقالت رئيس مجلس الإدارة شيخة البحر أن النتائج تعكس الرؤية الثاقبة لاستثمارات المجموعة الاستراتيجية وطويلة الأجل في السوق المصرية، مشيرة إلى أن أرباح البنك تشكل نحو ثلث مساهمة الفروع الخارجية للمجموعة.

وأضافت البحر أن المجموعة تركز على نقل خبراتها في مجال التكنولوجيا المالية إلى السوق المصرية بما ينعكس إيجاباً على الخدمات المصرفية للبنك، مشيرة إلى التطلع لتعزيز الحصص السوقية من خلال التركيز على تحقيق نمو قياسي في قطاع الأفراد إلى جانب الحفاظ على ريادة البنك في قطاع تمويل الشركات.

بدوره قال العضو المنتدب ياسر الطيب أن البنك يواصل تحقيق نمو في مؤشراته المالية والتي يدعمها النجاح بالتغلب على بعض الظروف التي سادت السوق في بداية العام مستنداً في ذلك إلى سياسة متحفظة وتنويع مصادر الدخل ومحفظة القروض وتقديم الحلول تمويلية مرنة. وأضاف أن معظم الأرباح مصدرها العمليات الائتمانية مع قطاع الشركات، فيما يسعى البنك إلى تعزيز موقعه في قطاع التجزئة المصرفية.