ممتلكات القابضة:
خالد الرميحي رئيساً تنفيذياً

07.08.2019
خالد الرميحي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

عيّن مجلس إدارة شركة ممتلكات القابضة "ممتلكات" خالد عمرو الرميحي رئيساً تنفيذياً اعتباراً من الشهر المقبل.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة أن الرميحي يعد من الكفاءات الوطنية في البحرين، واستطاع عبر المهام المختلفة التي تولاها تحقيق نجاحات عدة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأضاف أن مجلس الإدارة يتطلع عبر تعيين الرميحي لتمكين الشركة إلى جانب فريق العمل، من مواصلة تحقيق أهدافها المتمثلة في إدارة الأصول التجارية والاستثمارية باعتبارها صندوق الثروة السيادي والذراع الاستثمارية للأصول غير النفطية الاستراتيجية لمملكة البحرين.
وقبل تعيينه في منصبه الجديد، كان الرميحي يشغل مهام الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية منذ العام 2015، ورئيس مجلس إدارة شركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة"، الذراع العقارية لشركة ممتلكات، منذ العام 2017.

كما شغل مهام الرئيس التنفيذي في "بنك انفستكورب"، كما عمل لنحو تسعة أعوام في بنك "جي بي مورغان"، وشركات أخرى من بينها بنك البحرين الوطني وطيران الخليج، وشركة الأوراق المالية والاستثمار "سيكو".

ويحمل الرميحي شهادة بكالوريوس علوم في المهمات الدبلوماسية الخارجية من جامعة "جورج تاون" في واشنطن بالولايات المتحدة، وشهادة الماجستير في السياسة العامة من جامعة "هارفارد" الأمريكية.