"كامكو" تدير طرح 50% من شركة بورصة الكويت

30.07.2019
من توقيع العقد بين هيئة أسواق المال الكويتية وشركة كامكو للاستثمار
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

عيّنت هيئة أسواق المال الكويتية شركة كامكو للاستثمار كوكيل اكتتاب لإدارة طرح 50 في المئة من أسهم شركة بورصة الكويت للأوراق المالية، بعد فوزها بالمناقصة الخاصة بالطرح. وتعد هذه الخطوة المرحلة الثانية من خصخصة البورصة بعد إسناد إدارتها لتحالف من شركات القطاع الخاص ضم بورصة أثينا كمشغل عالمي، شركة الاستثمارات الوطنية الأولى للاستثمار ومجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة فيصل صرخوه أن عملية الخصخصة تلعب دوراً مهماً في تحفيز الاقتصاد ومواكبة معايير أسواق الأسهم الدولية، معرباً عن استعداد الشركة لتوظيف خبراتها الممتدة لنحو عقدين لإتمام الخطوة بنجاح.

من جهته أوضح رئيس مجلس المفوضين والمدير التنفيذي في الهيئة د.أحمد الملحم أن توقيع العقد يعد ترجمة لحرص الهيئة على تطبيق ما جاء في قانون إنشائها، مشيراً إلى الاستمرار في تنفيذ كافة الخطوات لتحقيق أهدافها.

أما عضو مجلس المفوضين ونائب رئيس لجنة طرح وتخصيص أسهم رأسمال شركة بورصة الكويت عبدالعزيز المرزوق فثمّن التعاون المهني بين مختلف الجهات للوصول إلى هذه المرحلة تمهيداً لدعوة المواطنين للاكتتاب قبل نهاية السنة المالية للهيئة.