الشركة الكويتية للصناعات البترولية
توقع عقدين مع "هانويل" و "فيوليا"

24.07.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقعت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "كيبك" عقداً مع شركة "هانويل" الأميركية لتنفيذ مشروع توسعة وإعادة تأهيل أقسام التكرير والبتروكيماويات في مجمع الزور النفطي، بهدف زيادة القدرة الإنتاجية من مشتقات الوقود والبتروكيماويات ضمن المجمع.

وقال رئيس شركة "هانيويل" في الكويت رشاد عبدالله: "نلتزم بدعم مسيرة النمو والتطور للكويت في قطاع الطاقة، حيث نعمل على تسخير تقنياتنا المبتكرة وبرامجنا التدريبية للمساعدة على تحقيق أهداف رؤية "كويت جديدة 2035"، بالإضافة إلى الرؤية الطموحة التي وضعتها "مؤسسة البترول الكويتية" لعام 2040". وأضاف: "نثق بأن تقنياتنا المتقدّمة ستساعد في تعزيز مكانة الكويت العالمية في مجال عمليات تصنيع وتكرير ومعالجة النفط والغاز، فضلاً عن إنتاج العطريات والبروبيلين، إذ يشكّل الوقود المطابق لمواصفات الجودة الأوروبية "Euro V" الذي سينتجه مجمّع الزور النفطي حجر الأساس للمبادرات التي تنفذها دولة الكويت لتعزيز استخدام الوقود النظيف على نطاق واسع". 

ويعتبر مجمع الزور النفطي أحد أكبر مجمعات تكرير النفط التي ما زالت قيد التطوير، إذ من المنتظر أن تبلغ طاقته الإنتاجية 615 ألف برميل يومياً ما يرفع طاقة التكرير في الكويت إلى أكثر من 1.5 مليون برميل يومياً.

كما وقعت "كيبك" عقداً لمدة سبع سنوات بقيمة 63 مليون دولار مع شركة "فيوليا" الفرنسية لتشغيل مصفاة البترول ومحطة معالجة المياه العادمة التابعتين لها في مجمع الزور النفطي، فضلاً عن تنفيذ أعمال الصيانة للمنشأتين.

وقال نائب الرئيس التنفيذي في "كيبك" خالد العوضي:" ننتظر من خلال هذا العقد أن تنقل "فيوليا" معرفتها المتعمقة وخبرتها الواسعة إلى الموظفين الكويتيين في إطار سعينا لنصبح شركة رائدة في تشغيل منشآت التكرير والبتروكيماويات واستيراد الغاز الطبيعي المسال."

 

وقال النائب التنفيذي للرئيس في "فيوليا" كريستوف ماكويت:" نمتلك الحلول التي تمكّن "كيبك" من التغلب على التحديات الرئيسة التي تواجهها في مجال تأمين متطلبات المياه ومعالجة النفايات ورفع وتيرة الأداء، وهي حلول تنطوي على إمكانيات أداء رفيعة وقدرات تنافسية كبيرة".