"عربية القابضة" و "ايست ميد ـ مصر":
مجمع "رولان جاورس" للتنس ضمن مشروع "صن كابيتال"

24.07.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقّعت مجموعة "عربية القابضة للاستثمار العقاري" عقد مع شركة "ايست ميد" ـ مصر لإقامة مجمع "رولان جاروس ـ مصر" ككيان رياضي مُتكامل لرياضة التنس، ضمن مشروع "صن كابيتال" للتنمية العمرانية، الذي يُطل على أهرامات الجيزة، بمدينة 6 أكتوبر، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د. عاصم الجزار.  ويعدّ هذا المشروع أول كيان يحمل اسمع مجموعة "رولان جاروس" خارج الحدود الفرنسية، ليكون المشروع الأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للمجموعة ونواديها حول العالم.

و أكّد رئيس مجلس الوزراء د. مدبولي  أنّ المشروع يعزز الخطط الاستثمارية في إطار رؤية 2030 لتحديث وتطوير الاقتصاد المصري، واستراتيجية بناء الإنسان المصري التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال رئيس مجلس ادارة مجموعة عربية القابضة المالكة لمشروع "صن كابيتال" طارق شكري "أن "رولان جاروس مصر" يعدُ تجسيداً للشراكة الناجحة بين الدولة والقطاع الخاص"، موضحاً "أن الكيان يضم أكاديمية للتنس، وملعباً رئيسياً للتنس، و24 ملعباً فرعياً، ومجمعاً رياضياً، ومدرسة رياضية دولية، ونادياً صحياً، ومركزاً طبياً، وفندقاً، ومركزاً إعلامياً، إضافة إلى مركز رياضي وآخر اجتماعي".

وأشار شكري إلى "أنّ المشروع يتوج جهود المجموعة في شراكتها مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تعاقدت المجموعة في المجال الفندقي مع مجموعة Fairmont العالمية و IHG International، وفي المجال الطبي مع Proton البريطانية".

الرئيس التنفيذي لشركة إيست ميد ـ مصر، ممثل كيان رولان جاروس ـ مصر نيكولاس دوريس،  أكد أن الكيان الجديد يستهدف ربط اسم مصر بالعلامة الأهم عالمياً في عالم التنس، من خلال إقامة بطولات رياضية دولية تحت مظلة الاتحاد الدولي للتنس، ذات عوائد مهمة في التنظيم والبث تحت اسم "رولان جاروس مصر".