بحث التعاون بين شركات الإنتاج الحربي المصرية
والشركات الإسبانية

18.07.2019
الوزير محمد سعيد العصار
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري محمد سعيد العصار سفير دولة إسبانيا لدى مصر رامون جيل كاساريس، وإستعرضا التعاون بين الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي والشركات الإسبانية في مجالات التصنيع المختلفة. وتم بشكل خاص بحث للتعاون في مجال تصنيع الصوب الزراعية ومحطات تحلية المياه وتصنيع مواسير PVC، ومعدات الميكنة الزراعية ذاتية الحركة.

وتم خلال اللقاء التأكيد علي استراتيجية العمل بالوزارة والإمكانيات التكنولوجية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي وترحيب الوزارة بالتعاون مع مختلف الشركات العالمية العاملة في مجالات التصنيع المختلفة من أجل نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة داخل شركات ووحدات الانتاج الحربي.

وأشاد السفير الإسباني بجهود مصر المتعلقة بتوفير المناخ الداعم للاستثمار وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية وذلك من خلال إصدار قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية وقوانين التجارة والصناعة التي تسهل من إجراءات إصدار التراخيص الصناعية.

 كما أثنى كاساريس على خبرة وإمكانيات شركات الإنتاج الحربى المصرية وأكد بحث التعاون بين شركةtubacex  الإسبانية وشركة Tube 2000 الروسية لتصنيع نظم الانابيب لمحطه الضبعة النووية، مشيدا بالاستقرار الذي تشهده مصر حالياً نتيجة للجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة الإرهاب.